mardi 28 février 2012

اومال رجالتهم معاهم كام : ثروات الخليجيات تقدر بـ385 مليار دولار

كشف تقرير صدر فى دبى اليوم، الاثنين، أن نساء الخليج يملكن ثروات يقدر مجموعها بنحو 385 مليار دولار، وأوضح تقرير شركة "الماسة كابيتال ليمتد" لإدارة الأصول البديلة، أن المرأة الخليجية تتخذ اليوم خطوات جادة لتجاوز دورها التقليدى وتحرز تقدماً ملحوظاً على صعيد العمل، والتعليم، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وأشار إلى أن النساء يشكلن 41% من سكان دول الخليج، وتقدر نسبة العاملات منهن 16%. وتحتضن السعودية والإمارات نحو ثلاثة أرباع إجمالى القوى العاملة النسائية فى منطقة الخليج التى تضم 75ر1 مليون امرأة.
وذكر التقرير أن السعودية تسهم بنسبة 54% من إجمالى القوة العاملة النسائية فى منطقة الخليج، يليها الإمارات بمقدار 700 ألف امرأة عاملة، بينما تسهم بقية الدول الخليجية بنسب أقل تنوعاً بين الكويت (10%)، وعمان (6%)، وقطر (5%)، والبحرين (4%).
قال شايلش داش، المدير التنفيذى لشركة الماسة، إنه فى كثير من الأحيان يتم استثمار ثروات النساء فى فئات الأصول الآمنة، مثل السندات والودائع النقدية والمصرفية، وهو ما دفع بعض المؤسسات المالية إلى اتخاذ خطوات جدية للاستفادة من هذا النهج، ودأبت المؤسسات المالية على تكريس هذه الأموال والاستفادة منها بالشكل الأمثل، من خلال تأسيس فروع مصرفية خاصة بالسيدات، وتأسيس صناديق موجهة مثل "صندوق دانة للسيدات".
وأضاف أن 33% من المشاريع المملوكة من قبل النساء بالإمارات حققت عائدات بواقع يزيد على 100 ألف دولار سنويا، مقارنةً مع عائدات بنسبة لا تتجاوز 13% ضمن شركات مماثلة فى الدول المتقدمة كأمريكا.

اليوم السابع

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire