mercredi 29 février 2012

البرادعى : لن أتراجع عن قرار عدم الترشح .. وأرفض أن أكون رئيس «واجهة»

329

أكد الدكتور محمد البرادعى ، فى تصريحات اليوم السبت ، أن سبب إنسحابه من مارثون الانتخابات الرئاسية أنه لا يمكنه المشاركة فى عملية مزيفة ، ولذلك فضل العمل خارج هذا النظام المزيف .

وأكد «البرادعى» أنه لن يتراجع عن قراره بعدم الترشج للرئاسة لأنه لا يرغب أن يكون رئيس واجهة فقط ويخدع الناس ،وانه لن يساوم ضميره طمعاً فى رضاء الناس .

وأضاف البرادعى أن «المجلس العسكرى» أجهض ثورة الشباب ،وتساءل أنه عندما أعلن فى البداية المجلس العسكرى أنه ليس لديه الخبرة الكافية فى السياسة ، ولا يجيد الحكم ،فلماذا لم يوافق على تشكيل مجلس رئاسى مدنى ، مؤكداً على أن «العسكرى» لا يفهم حتى الآن معنى الثورة .

وأكد «البرادعى» أن هناك الكثير ضد التيار الثورى فى مصر منهم العسكرى والإخوان والأمريكان وإسرائيل .

وأعرب البرادعى عن صلاحية «دستور 54» ليتم الاخذ به مؤقتاً لأنه الأصلح بدلاً من صياغة دستور جديد فى ستة أسابيع ، حيث أن «دستور 54» استغرق صياغته سنة ونصف ، بجانب أن الصحف فى ظل هذا الدستور كانت تصدر دون تراخيص ، بجانب انه كان يكفل حرية الاعتقاد ويكلف الدولة بحماية العبادات ، بجانب تشكيل الجمعيات والاحزاب دون إخطار .

وشدد «البرادعى» أنه ليس قلقاً من «الإسلاميين» ،ولكن قلق من قصر مدة صياغة الدستور ، مطالبهم فى الوقت نفسه بقراءة ماذا يفعل «الغنوشى» بتونس .

وتعجب من أنه كيف للجيش أن يقرض الدولة مليار جنيه رغم انه جزء من الدولة ، وأين الرقابة عليه ، وكيف يمتلك «9مصانع مكرونة» ، ولماذا لم يقترب الجيش من «الداخلية» وإعادة هيكلتها وتطهيرها .

وعن محاكمة مبارك ، تساءل «البرادعى» عن كيف لعقل أن يستوعب أن يتم إحضار سجين يومياً بالطائرة ، وكيف نفكر فى نقل مبارك لطرة بعد «عام» من الثورة .

ولفت الانتباه إلى أنه ذهب إلى «نبيل العربى» الأمين العام لجامعة الدول العربية،أن يقبل الترشح للرئاسة إذا ما تم التوافق عليه لأنها «خدمة وطنية» .

وطرح «البرادعى»مبادرة للمجلس العسكرى وهى تشكيل مجلس تأسيسى ثم صياغة الدستور ، ويتم بعد ذلك إختيار رئيس للبلاد ، وهذا هو المخرج الوحيد للأزمة التى تعيشها مصر الآن .

التحرير

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire