mercredi 29 février 2012

تنحى قاضى التمويل يزيد ضبابية المحاكمة

 

اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الأربعاء أن تنحي هيئة محكمة قضية التمويل الأجنبى برئاسة المستشار محمد محمود شكري رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة عن نظر القضية لشعورها بالحرج يعقد الأمور ويدفع بالقضية إلى طريق ضبابي.
وقالت الصحيفة: "إن وقائع محاكمة الأمريكيين المتهمين بالتمويل الأجنبي التي بدأت بضخب شديد تحولت الى وقائع غامضة أكثر ضبابية عقب تنحي القاضي فجأة" .
واعتبرت الصحيفة أن تنحي هيئة القضاء يهدف إلى إبقاء الباب مفتوحا لتنفيذ أي نوع من الاتفاق بين السلطات المصرية والخارجية الأمريكية خاصة عقب تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون التي قالت فيها إن مصر والولايات المتحدة "تقتربان من حل" بشأن القضية .
وأشارت الصحيفة الى تصريحات وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون التي قالت فيها: "نجرى مباحثات مكثفة مع الحكومة المصرية لتسوية هذا الملف"، ورفضت كلينتون إعطاء تفاصيل إضافية عن فحوى المباحثات التي تجريها مع سلطات القاهرة. وأضافت: "أجرينا مباحثات مكثفة وأعتقد أننا نقترب من حل".
وكان المستشار محمد شكري رئيس محكمة جنايات القاهرة التي تنظر في قضية تمويل الجمعيات الأهلية قد أعلن تنحيه عن نظر القضية التي يحاكم فيها 43 متهمًا من جنسيات مختلفة، بينهم 19أمريكياً، بعد قليل من بدء جلسات المحاكمة بالقضية، التي ألقت بأجواء من التوتر على العلاقات بين مصر والولايات المتحدة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire