lundi 27 février 2012

المتهم الرئيسى بالاعتداء على «أبوالفتوح»: لا نعرفه وهاجمناه بغرض السرقة

 

قال محمد نبيه عبدالسميع، المتهم الرئيسي في حادث السطو المسلح على الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل فى انتخابات الرئاسة المقبلة، إنه وأفراد عصابته المكونة من 4 أشخاص، لا يعرفون «أبوالفتوح»، ولم يكونوا يستهدفونه شخصياً، وأن دافعهم كان سرقة سيارته فقط.
كان «أبوالفتوح» قد تعرض لحادث سطو مسلح أثناء عودته من مؤتمر جماهيري بمحافظة المنوفية، مساء الخميس الماضي، وتم الاعتداء عليه وسائقه، وسرقة سيارته.
وأضاف «عبدالسميع» فى اعترافاته أثناء التحقيق معه فى الشرطة، أن تشكيله العصابي تخصص في سرقة السيارات والمارة بالإكراه على الطريق الدائري، والطرق الفرعية بين المدن.
واستجوبت أجهزة الأمن نحو 60 شخصاً من قرية «الغريري»، بلدة عبدالسميع، وعزبة الجزار التي ينتمي إليها 2 من المتهمين، فيما يواصل فريق أمني مع مجموعة من القوات الخاصة محاصرة المتهمين الهاربين في الخانكة.
من جهة أخرى، استقبل «أبوالفتوح» عدداً كبيراً من الوفود الشعبية، والقوى السياسية، والشخصيات العامة، فى منزله الأحد، للاطمئنان عليه عقب الحادث.
وتلقى «أبوالفتوح» اتصالاً هاتفياً من الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، للاطمئنان عليه، وزاره الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، ووفاء مشهور، ابنة مصطفى مشهور، المرشد العام الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين.
وقال «أبوالفتوح» إن الحوادث الجانبية، وما سماه محاولات الإرهاب التي يمارسها البعض، لن تثنيه عن مشروعه الوطني، وأضاف: «دورنا في المرحلة المقبلة توعية أهلنا في شتى المدن والقرى والنجوع على مستوى الجمهورية بأهمية استكمال الانتخابات ليستقر الوطن، وما سيترتب عليها من مصلحة لمستقبل البلاد ونهضتها، لذا يجب إجراء انتخابات الرئاسة في موعدها، وألا يقبل الشعب أي تحايل على إرادته».

 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire