mercredi 29 février 2012

أوباما: ساعة نقل السلطة في سوريا حانت

 

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إنه يريد استخدام «كل الأدوات المتوفرة لوقف قتل المدنيين» مؤكداً أن ساعة نقل السلطة في سوريا حانت، في وقت كثف النظام أمس قصف مدينة حمص وسط عوائق تواجه الصليب الأحمر لإجلاء الجرحى والمصابين، فيما أعطت تظاهرات حلب دفعاً جديداً للانتفاضة، وقصف النظام مدينة أعزاز.

وقال ناشطون إن 75 شخصاً على الأقل قتلوا أمس بينهم 31 في حمص خلال قصف عنيف على أحياء المدينة المنكوبة. وأفادت تقارير بتعرض حي بابا عمرو إلى قصف بالقذائف.

وفي مدينة حلب، خرجت تظاهرة ضمت أكثر من أربعة آلاف شخص في حي سيف الدولة لتشييع قتيلين سقطا أمس، فيما أحرق محتجون في المدينة سيارة تابعة للأمن خلال التشييع الذي تحول إلى تظاهرة حاشدة مساندة لحمص. وتعرضت مدينة أعزاز إلى قصف من النظام أسفر عن مقتل عشرة أشخاص. ومن المقرر اليوم تصويت السوريين على استفتاء على مشروع الدستور الجديد وسط دعوات عامة من المعارضة إلى المقاطعة والإضراب.

دولياً، صرح الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه يريد استخدام «كل الأدوات المتوفرة لوقف قتل المدنيين» مؤكداً أن ساعة نقل السلطة في سوريا حانت، بينما دعت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون قوات الأمن السورية إلى عصيان أوامر قادتهم في القتل، متهمة الرئيس بشار الأسد بالتسبب في كارثة إنسانية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire