mardi 28 février 2012

هام جدا .. بالصور كل ما يخص حريق سيوة من اخبار

291
حريق هائل بمزارع واحة سيوة والإطفاء تحاول السيطرة عليه.. وأنباء عن تدخل الجيش
شب حريق في مزارع في واحة "سيوة" بمطروح، وتحاول وحدات الإطفاء التابعة للحماية المدنية بوزارة الداخلية في السيطرة على الحريق، لكن سرعة الرياح تحول دون السيطرة عليه، وترددت أنباء عن تدخل وحدات الإطفاء المروحية بالقوات المسلحة للسيطرة على الحريق.
ودمر الحريق حتى هذه اللحظة نحو 40 فدانا. كانت غرف عمليات المحافظة، تلقت مساء اليوم، بلاغا بنشوب حريق في 40 فدانا بمزارع "شندت" بقرية "المراقي" التابعة لواحة "سيوة" جنوب مرسى مطروح بـ 306 كيلو مترات دون معرفة أسباب الحريق، حيث ساعدت سرعة الرياح على انتشار وامتداد النيران.
في الوقت نفسه، أكد الدكتور محمد أبو حمص، رئيس هيئة الإسعاف بإقليم غرب الدلتا عدم وجود إصابات بين المواطنين أو صفوف وحدات الإطفاء.

استعدادات قصوى بمستشفيات مطروح.. والإسكندرية تدفع بإطفائها لسيوة لمحاصرة الحريق
صرح الدكتور محمود زهران وكيل وزارة الصحة بمرسى مطروح بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفى سيوة المركزي والمستشفى العسكري، وجميع مستشفيات محافظة مرسى مطروح، وذلك تحسبا لأى ظروف أو طوارئ نتيجة للحري .
وقال زهران: إنه تم الدفع بنحو سبع سيارات إسعاف إلى مستشفى سيوة المركزي وهناك 4 سيارات إسعاف أخرى تم إرسالها إلى سيوة ليصل إجمالي سيارات الإسعاف إلى 11 سيارة. وأضاف أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة، كما تتواجد هناك أيضا فرق الانتشار السريع بالمحافظة، والتي تضم إخصائي الجراحة والتخدير والعظام ومختلف التخصصات.
قال العميد عماد خير، مدير الإطفاء بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية، إن ثلاث سيارات إطفاء تابعة للإدارة بالإسكندرية، انطلقت إلى سيوة للمساعدة في جهود السيطرة على الحريق الذي شب فيها، مؤكدا أن بعد المسافة بين الإسكندرية والواحة وطبيعة الطريق قد يؤخر من وصول السيارات إليها. وأضاف أنه تم الدفع بسيارات إسعاف على سبيل الاحتياط.
وتبذل وحدات إطفاء تابعة للقوات المسلحة، والدفاع المدني جهودا كبيرة للسيطرة على حرائق واسعة النطاق اندلعت بحقول زراعية من الفواكه والنخيل وأتت على أكثر من 30 فدانا، وذلك بمنطقة مشندت في قرية المراقي، خارج نطاق مدينة سيوة بنحو 20 كيلو مترا.

الطائرات العسكرية تنجح فى حصار حريق مزارع سيوة.. والجيش يرسل مساعدته إلى هناك
تمكنت عناصر إطفاء تابعة للقوات المسلحة من محاصرة الحريق الذي شب في مزارع بمنطقة "مشندت" في قرية المراقي بسيوه، الذي أدى إلى احتراق 50 فدانًا من الزيتون والنخيل.
قال مصدر مسئول: إن طائرات هيلوكوبتر تابعة للقوات المسلحة شاركت في إطفاء الحريق ضمن سبع سيارات إطفاء وإخلاء 17 منزلا من أهالي القرية.
وأضاف المصدر، أن عناصر الإطفاء لم تسجل حتى الآن وقوع أية خسائر بشرية، مشيرًا إلى أن اشتعال النيران سببه سوء الأحوال الجوية نتيجة سرعة الرياح.
وأشار المصدر إلى أنه جار إرسال مساعدات إنسانية لأهالي القرية، وذلك بواسطة القوات المسلحة.
=== الاهرام

 محافظ مطروح: خسائر حريق سيوة تقدر بنحو 6 ملايين جنيه.. ولا خسائر بالأرواح
أكد اللواء طه محمد السيد، محافظ مطروح، أنه لا توجد أي خسائر فى الأرواح، نتيجة الحريق الذى شب بمزارع سيوة، لكن هناك خسائر مادية تقدر مبدئيًا بنحو 6 ملايين جنيه تقريبًا، وتتمثل فى الثروة النباتية بأشجار النخيل وذلك فى نحو 50 فدانًا يضم الفدان الواحد حوالي 40 نخلة يبلغ ثمن الواحدة منها 2000 جنيه.

جاء ذلك خلال مداخلة تليفونية للمحافظ مع برنامج العاشرة مساءً على قناة "دريم 2" الليلة، وأكد أنه تم محاصرة الحريق بنسبة كبيرة، ويتوقع خلال الساعة المقبلة أن يتم محاصرته تمامًا.

وأضاف أنه يتواجد بمكان الحريق الآن نحو 12 سيارة إطفاء وحماية مدنية، ساعدت بشكل كبير على تقليل نسبة الحريق، فضلا عن تحسن الأحوال الجوية هناك، التى تعتبر عاملًا رئيسيًا فى الحد من انتشار الحريق. 

292
320
321
322

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire