lundi 27 février 2012

من هو : الناشط خالد علي أصغر المرشحين للرئاسة المصرية


اعلن الناشط الحقوقي خالد علي،
مدير المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ترشحه للرئاسة المصرية، ليصبح أول مرشح محتمل في عمر الأربعين، حيث أن غالبية المرشحين للرئاسة تتراوح أعمارهم بين 55 و70 عامًا.

وقال خالد علي إن سيعقد مؤتمرا صحافيا، الاثنين المقبل، بنقابة الصحافيين في القاهرة، للإعلان عن ترشحه لانتخابات الرئاسة، وسيفصح عن كافة التفاصيل خلال المؤتمر. أضاف علي أنه فور طرح فكرة ترشحه للرئاسة من قبل بعض قوى اليسار في منتصف شهر شباط/ فبراير الجاري، لم يتخذ قرارا بعد بشأن مسألة ترشحه لانتخابات الرئاسة موضحا أن قراره بهذا الشأن سيظل معلقًا حتى نهاية هذا الشهر لحين التشاور مع عدد من القوى السياسية والمزيد من القوى الشبابية والثورية وبعض القوى العمالية لبحث الأمر ودراسة مدى توافق القوى السياسية والثورية حوله.

ويعد خالد علي هو المرشح الثاني الذي يقدمه تيار اليسار الليبرالي بعد أن قام حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بطرح النائب البرلماني أبو العز الحريري، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب بمجلس الشعب كمرشح محتمل للرئاسة.

ويشغل خالد علي البالغ من العمر "41 عامًا"، منصب مدير المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، كما شارك في تأسيس مركز هشام مبارك للقانون وعمل مديرًا تنفيذيًا به ويعد صاحب اقتراح تشكيل جبهة الدفاع عن متظاهري مصر، وانضم خالد كثيرا لقضايا العمال والبسطاء استنادًا إلى مبادئ العدالة الاجتماعية، حيث كرس نفسه للدفاع عن قضاياهم واستطاع بحنكة انتزاع أحكام قانونية مهمة في مئات القضايا البارزة بتاريخ الحركة العمالية كان لها أثرها علي الاقتصاد المصري الذي يرتبط بأوضاع العمال وتجفيف منابع الفساد لعل أبرزها 3 أحكام لمحكمة القضاء الإداري ببطلان خصخصة شركات طنطا للكتان وغزل شبين والمراجل البخارية في دعاوي ندد فيها بفساد استفحل حتى وصل إلي سرقة آلاف المليارات وتشريد مئات الآلاف من العمال.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire