jeudi 2 février 2012

هاااام : إصابة 101 في اشتباكات بين المتظاهرين والأمن في محيط الداخلية

قال الدكتور هشام شيحو وكيل أول وزارة الصحة أن 101 شخصا ٌد اصيبوا في اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في محيط وزارة الداخلية، مشير إلى أن العدد قابل للزيادة.

وأطلقت قوات الأمن المركزي الغازات المسيلة للدموع على المتظاهرين بالقرب من مقر وزارة الداخلية في تقاطع شارع محمد محمود مع شارع منصور.

وقال شاهد ان عشرات المحتجين أصيبوا بالاغماء وان سائقي دراجات نارية ينقلونهم بعيدا عن مكان القاء القنابل، مضيفا أن متظاهرين حطموا جانبا من رصيف الشارع ويرشقون قوات الامن بالحجارة المأخوذة منه.

وكثفت قوات الجيش والشرطة تعزيزاتها في محيط وزارة الداخلية تحسبا لمحاولات اقتحامها من جانب المتظاهرين حيث تم وضع تشكيل من مجندي القوات المسلحة بشارع منصور على بعد نحو خمسين مترا من تشكيلات الأمن المركزي المتواجدة في الشارع .

كما حلت ثلاث عربات مدرعة محل سيارات الأمن المركزي بشارع منصور . يأتي ذلك في الوقت الذي واصل فيه ألتراس الأهلي والزمالك ومختلف الروابط الأخرى هتافاتهم المعادية لرجال الشرطة .

كانت مسيرة التراس الأهلى والزمالك قد وصلت مساء الخميس إلى شارع محمد محمود قادمة من النادى الاهلى مرورا بميدان التحرير،وذلك للتعبير عن تضامنهم مع اهالى ضحايا احداث بورسعيد.

وردد المشاركون فى المسيرة الهتافات المنددة بوزارة الداخلية والمطالبة باعادة هيكلة الوزارة . ومن جهتها كثفت الاجهزة الامنية بالتعاون مع رجال القوات المسلحة من اجراءاتها الامنية فى محيط وزارة الداخلية بشارع الشيخ ريحان حيث تمركزت العديد من تشكيلات الامن المركزى تساندها عدة سيارات مدرعة وبعض الاليات التابعة للقوات المسلحة وذلك لتأمين مقر الوزارة.

وكانت المسيرة التى ضمت الآلاف من أعضاء التراس الأهلى والزمالك والمواطنين قد انطلقت من مقر النادى الأهلى بالجزيرة إلى ميدان التحرير , وذلك للتعبير عن تضامنهم مع أهالى ضحايا أحداث بورسعيد

وقام المشاركون بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء في ذكرى موقعة الجمل التي وقعت العام الماضي أثناء أحداث ثورة 25 يناير وطافت شوارع وسط القاهرة للتنديد بأحداث العنف التي وقعت عقب مباراة الأهلي والمصري في بورسعيد وأودت بحياة أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات من جماهير الفريقين.

وقال علاء رجب أحد المشاركين في المسيرة أن الاعتداءات في الفترة الأخيرة تتكرر بشكل مستمر، ولا يقوم المجلس العسكري سوى بعمل لجنة تقصي حقائق دون القبض على أي متهم أو جاني في اي قضية.

واتهم وزارة الداخلية بالسلبية في التعامل مع أي اعتداء على المصريين، مؤكدا أنها غير قادرة على أداء واجبها وحماية الشعب من إي اعتداء

اخبار مصر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire