dimanche 5 février 2012

هام جدا : عدد الشهداء 150 وليس 73 .. فى مجزرة بو سعيد

35

تحدث قادة الالتراس احمد ادريس و كريم عادل وعبد الله صلاح من خلال قناة الاهلى مع الدكتور ياسر ايوب عن احداث مباراة المصرى و الاهلى وعدد الضحايا الذين سقطوا فى مجزرة بورسعيد ومطالبهم خلال الفترة المقبلة بسرعة القصاص للشهداء .

وقد تحدث فى البداية احمد ادريس مؤكدا ان الاهلى نادى وطنية وتم انشاء جروب التراس اهلاوى كجروب قومى غير مسيس اى بدون اى اهداف سياسة من اجل دعم الاهلى ومصر فقط .

واشار الى ان الجروب تعرض لظلم واضح خلال الفترة الماضية فهم اول من قالوا لا واكدوا ان ظابط الداخلية مثل اى فرد ويجب ان يعاقب عندما يخطئ ويتعامل مع الشعب بصورة محترمة ولكنهم لاقوا ما لا يحمد عقباه عندما هتفوا ضد حبيب العدلى عقب وضعه فى السجن وتم احضارهم من بيوتهم و القبض على اهاليهم من اجل عقابهم بينما مازال الجناة فى موقع بورسعيد يجلسون فى منازلهم .

وتعجب من ان من يبحث عن الحرية و العدل هو من يهان فكيف يتم محاكمة الرئيس المخلوع خلال 13 شهرومازال يتم تأجيل القضية حتى اليوم .

بداية اليوم واحداث المباراة

وروى قادة الجروب انهم حاولوا استبعاد الشباب الصغير نظرا لادراكهم خطورة المباراة كما حاولوا التأكيد على ان المباراة لن تخرج عن كرة قدم ولن يحاول الجروب الرد على اى استفزازت الا انهم اندهشوا من الاقبال على حضور المباراة .

وعلى الرغم من ذلك بدأت المشاكل من البداية عند التجمع امام النادى الاهلى فلم تحضر الاتوبيسات ليقرر الجميع التوجه الى محطة مصر لاستقلال القطار وتم التنبيه على الجميع بعد الرد على الجمهور و الاساءات وهو ما حدث خلال سير القطار فى محافظ الاسماعيلية.

ثم تم نقل الجماهير الى اتوبيسات قبل الدخول الى بورسعيد وتوالت الاتصالات التى نقلت اعتداء جماهير المصرى على اللاعبين ثم محاولة الاعتداء على اتوبيس اللاعبين وهو امر كاد يفجر الاتوبيس .

وعند دخول الجماهير الى المدرجات شعروا فورا بقرب حدوث شئ غير طبيعى نظرا لغياب الظباط من ارض الملعب وتواجد العساكر فقط وتوجه جماهير المصرى ومحاولة جماهير المصرى التعدى على جماهير الاهلى خلال استراحة بين الشوطين .

وبعد الهدف الثانى هتف جمهور المصرى " العلقة بره " وهو الامر الذى تقبله الجمهور بصورة طبيعية ولم يهتم بالرد واكتفى بالتشجيع فقط لتتصاعد الامور بشكل غير طبيعى وعقب نهاية المباراة ظهر الاجتياح فى ارض الملعب وافسح عساكر الامن المركزى الطريق للجماهير .

وهنا ظهرت الجماهير وهى تحمل الاسلحة البيضاء و النية واضحة لارتكاب مجزرة وحينما بدأ جمهورالمصرى الصعود للمدرجات حاول جمهور الاهلى العودة الى الاتوبيسات من النفق الذي دخلوا منه الا ان الباب كان مغلق وكان هناك احد اعضاء الجروب متواجد خارج الملعب بسبب تواجده فى الحمام حاول فتح الباب و طلب من العساكر فتح الباب الا انهم رفضوا بحجة الاوامر .

القادة يؤكدون ان الامر مدبر والشهداء وصل عددهم 150 شهيد

واستسلم احد جماهير الاهلى وحاول التحدث مع فرد من جمهور المصرى قائلا " انتو كسبتوا " ليأتى الرد " انت هتيجى بورسعيد تانى " ثم طعنه بسكين واكد كابو ان هناك من تم قتله بالرصاص و السكاكين .

وروى كابو مكالمة هاتفية لاحد الاباء حينما حاول الاتصال بهاتف ابنه ليطمئن عليه ليأتى الرد : انا مش كذا انا اللى قتلته.

واكد كابو ان جثث الموتى تم تعليمها والتمثيل بها ووضع عليها علامات قائلا ان احد الموتى لم يتمكن والده من التعرف عليه لثلاث مرات وتم التعرف عليها من خلال الحذاء بعد ان تم محو صورته بشكل تام.

واكد قادة الالتراس ان عدد الموتى تخطى المائة ويصل الى 150 قتيل فمازال حتى اليوم تشيع الجنازات ويتم استقبال الجثث فى مشرحة زينهم ويجب ان يتم محاسبة الجناة فى مجزرة مدبرة فقد ارسل الجيش تحذير للشباب خلال مباراة المحلة حينما نزل عدد من الجماهير لارض الملعب وحينما تم الهتاف ضد العسكر حدثت المأساة على ارض بورسعيد .

الالتراس يعلن مطالبه ويرفض كبش الفداء ويحذر من كارثة

ورفض قادة الجروب تسييس الامور مشيرا الى ان اصابع الاتهام تتجه الى ثلاث جهات فقط الاول هم جمهور المصرى ثم وزارة الداخلية ثم المجلس العسكرى و لا يوجد ايدى خفية او طرف رابع .

واعلنوا عن طلباتهم مطالبين بالقصاص من اجل من فقدانهم فيجب ان يتم نقل السلطة الى مجلس مدنى حتى موعد الانتخابات المصرية و اعادة هيكلة وزارة الداخلية بالكامل ومحاسبة عناصرها الفاسدة وتم ذكر بعض هذه العناصر بالكامل بالاضافة الى محاسبة جمهور المصرى .

وحذروا من ان الافراج عن مرتكبى الحادثة وتقديم كبش فداء الى المحاكمات سيؤدى الى كوارث فقد رفض اب احد الشهداء ان يتقبل العزاء نظرا لكونه نم الصعيد مطالبا بالثأر لولده قائلين ان القبض على مرتكبى هذه الحادثة ليس امر صعب ومن السهل القبض عليهم فى بلد صغيرة فى بورسعيد وهما يعلموا ذلك بعد ان تم القبض عليهم لاسباب اخرى اقل مما حدث .

تقرير طب شرعى كاذب وحضور اسعاف من دمياط

وندد القادة بتقارير الطب الشرعى التى تؤكدا ان القتلى بهم كدمات فقط بينما تحمل الجثث طعنات مذكرا الجميع بقصة خالد سعيد وتقرير الطب الشرعى الذى ادى الى اندلاع ثورة اطاحت بالرئيس وهو ما سيتكرر اذا لم يحل العدل سريعا خاصة ان القتلى تخطوا المائة .

وتسائل اعضاء جروب الاهلى عن سبب احضار سيارات اسعاف من دمياط وتأخر وصول سيارات الاسعاف وما السبب وراء عدم القبض على البلطجية الذين تواجدا فى ستاد المصرى خلال المباراة مطالبين بسرعة احضار القتلة وتقديمهم للعدالة وهو ما سيؤدى الى احضار الكبار .

نداء الى حسن حمدى ولاعبى الاهلى : لا لعودة الدورى

ورفض قادة التراس اهلاوى اى محاولة لعودة بطولة الدورى خلال الفترة المقبلة قبل ان يعود الحق لاصحابه مطالبين كابتن حسن حمدى بعدم الخضوع للضغوط التى تمارس عليه من اجل عودة بطولة الدورى وقدموا نداء الى لاعبى الاهلى الذين شاهدوا الموت باعينهم فقد هربوا من الموت بينما مات العديد من الشباب الذين يقدمون الدعم للجماهير بدون مقابل بدافع الحب فقط برفض اى محاولة للعب الكرة مرة اخرى .

الاهلى نيوز

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire