mercredi 22 février 2012

كل ما يخص من اخبار لمحاكمة المخلوع مبارك فى جلسة 22-2-2012


مبارك في مذكرته للمحكمة: " بلادى وإن جارت عليّ عزيزة وأهلى وإن ضنوا عليّ كرام"
كشف فريد الديب محامي الرئيس السابق حسني مبارك، لهيئة المحكمة أن مبار-ك اختتم مذكرته التي قدمها للمحكمة ببيت شعر قائلاً فيه " بلادى وإن جارت علي عزيزة وأهلى وإن ضنوا على- كرام".
هذا ويواصل الديب تعقيبه علي ما أبدته النيابة العامة من تعليقات علي مرافعته.
====> الاهرام

مبارك للمحكمة: "سأكتفي بما يقوله الأستاذ فريد".. والديب يعتبر توصية نقله لطرة باطلة
خاطب المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة المتهم الأول في قضية قتل المتظاهرين محمد حسني مبارك، قائلا له "النيابة العامة ترافعت والدفاع أيضاً ومن حق كل متهم أن يبدي ما يراه، واسمعني جيداً، فهذه طبيعتي علي مدار 20 عاماً، فلا فرق عندي بين أحد والجميع سواسية أمام القانون"، فأجاب مبارك "سأكتفي بما يقوله الأستاذ فريد".
وطعن فريد الديب محامي المتهم في توصية النائب العام بنقل مبارك إلي مستشفي سجن طرة، واعتبرها تدخل من السلطة التشريعية في اختصاصات السلطة القضائية، وأن هذا الأمر يعد باطلاً وفقاً للقانون، وهذه التوصية مرفوضة شكلاً وموضوعاً.
وأضاف الديب أنه كان يتمني من النائب العام رفضها وإعادتها إلي مجلس الشعب، وقال إن المحكمة أصدرت من قبل قراراً بالتحفظ علي المتهم في المركز الطبي العالمي، وهي صاحبة الولاية علي تلك القضية، والتمس من المحكمة أن تلتفت عن هذه التوصية.
وأثناء حديث الديب للمحكمة، تهكم علي النيابة العامة مخاطباً أحد المحامين علي العموم "أنت بتضحك ليه يا بيه".
====> الاهرام

قاضي "مبارك" يرفع الجلسة للمرة الثانية.. ويصر علي إخراج المحامي طالب رد المحكمة من القاعة
قرر المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة، رفع جلسة محاكمة "مبارك" للمرة الثانية بعد استئنافها، وذلك لحين إخراج عبد العزيز عامر مقدم طلب الرد من قاعة المحكمة.
وحاول سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس هيئة الدفاع عن الشهداء، تلطيف الأجواء، ولكن المحكمة أصرت علي خروج عامر لإستئناف نظر القضية.
وتقدم المدعون بالحق المدني بطلب إلي المحكمة يؤكدون فيه علي أن ما فعله عامر علي مسئوليته الشخصية، وليس موقفاً موحد من قبل فريق الدفاع عن الشهداء، واعتذروا خلال عبر الطلب عن ما بدر من المحامي.
جدير بالذكر أن المحكمة كانت قد رفعت الجلسة بعد مرور 10 دقائق من بدايتها، نتيجة محاولة مقدم طلب الرد الحديث في اليوم المخصص للمتهمين، وإحداث حالة من الهرج داخل الجلسة.
====> الاهرام

رفع جلسة مبارك للمرة الثانية والنيابة تخطر المحكمة بصلاحية مستشفى الليمان لاستقبال"المخلوع"
قررت محكمة جنايات القاهرة للمرة الثانية رفع جلسة محاكمة مبارك ونجليه ووزير داخليته و6 من كبار مساعدية، وذلك بعد إصرارها على خروج المحامي عبد العزيز عامر، نظرًا لقيامه بمحاولة التحدث فى بداية الجلسة ما اعتبرته المحكمة تشويشًا عليها.
قالت المحكمة إنها لم تكن تنوى اتخاذ حقها القانونى ضد المحامى لولا أن تقدم باقى المحامين المدعين بالحق المدنى بطلب إلى المحكمة يقولون فيه أن هذا المحامى لا علاقة لهم به.
وحاول سامح عاشور نقيب المحامين التدخل إلا أن المحكمة أصرت على خروج المحامى، ورفعت الجلسة.
كانت النيابة العامة قد قدمت خطابًا لرئيس المحكمة من النائب العام ومن رئيس مجلس الشعب، يفيد بأن لجنة الشؤون الصحية بالمجلس عاينت مستشفى ليمان طرة وقالت إنه مؤهل وجاهز لاستقبال مبارك.
وكانت المحكمة فى معرض بدء سماع التعقيب النهائى فى القضية والمخصص للمحامين من هيئة الدفاع عن المتهمين حينما طلب المستشار مصطفى سليمان المحامى العام الأول لنيابات استئناف القاهرة التحدث إلى المحكمة كى يعرض عليها خطابًا موجهًا إليها من النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود.
وتضمن الخطاب المذكرة المرفوعة من الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب والمتضمنة كتاب لجنة الشؤون الصحية بالمجلس عن الزيارة التى قام بها أعضاء اللجنة يوم 15 فبراير الحالى لمنطقة سجون طرة ومستشفى سجن المزرعة ومستشفى ليمان طرة لبحث مدى توافر الإمكانيات فى المستشفيين، حيث انتهى الكتاب إلى أن مستشفى ليمان طرة مؤهل لاستقبال الرئيس السابق حسنى مبارك لقضاء فترة الحبس الاحتياطى به بدلا من مستشفى المركز الطبى العالمى.
وعقب انتهاء ممثل النيابة من تلاوة مذكرة النائب العام وقبل أن يشرع رئيس المحكمة فى السماح لدفاع المتهمين بإبداء أوجه التعقيب لديهم على مرافعة النيابة قام أحد المحامين المدعين مدنيًا - والذى سبق له إقامة دعوى لرد هيئة المحكمة تسببت فى تعطيل القضية لمدة تزيد على ثلاثة أشهر وكان مآلها الرفض - بطلب الحديث إلى المحكمة غير أن المحكمة رفضت السماح له بالحديث فما كان منه إلا أن أحدث تشويشًا وهرجًا ومرجًا فى الجلسة على نحو استفز هيئة المحكمة ودفع المستشار أحمد رفعت إلى أن يقول "هذا هو مظهر المحامين المدعين بالحق المدنى ودأبهم فى التشويش على المحكمة" وقام على الفور برفع الجلسة والعودة إلى غرفة المداولة.
من جانبهم قام عدد من المحامين المدعين بالحق المدنى بإعداد مذكرة وتقديمها إلى المحكمة قالوا فيها إن المحامى المقيم طلب الرد لا يمثلهم كمدعين بالحق المدنى.
====> المشهد

رفعت يرفع الجلسة بعد مشادة مع محامٍ
وقعت مشادة بين المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة وبين عبدالعزبز عامر أحد أعضاء هيئة المحامين عن المدعين بالحق المدنى، مما أدى إلى قيام رفعت برفع الجلسة.
ووقعت المشادة على خلفية مطالبة عامر الذى تقدم بالطعن فى رد المحكمة قبل خمسة أشهر وذلك بعد مطالبته بحق الرد على النيابة التى اتهمته خلال جلسة الاثنين بالتزوير ورفض المستشار رفعت السماح له بالحديث، إلا أن المحامى أصر على الحديث مما دفع المستشار رفعت إلى القول "هذا هو مظهركم" ثم انسحب وخرج من قاعة المحكمة غاضبا.
وعلى أثر ذلك عقبت نشوى عبدالرازق إحدى أعضاء فريق الدفاع عن مبارك  قائلة: "شهداء مصر هم من سقطوا فى حربى "1967، 1973".
====> الوفد

طرد محامي (رد المحكمة) بأمر المستشار رفعت ورفع الجلسة للمرة الثانية لإخراجه
فور انعقاد الجلسة مرة أخرى قال المستشار أحمد رفعت: جاءني طلب مقدم من خمسة عشر محاميا مدعين بالحقوق المدنية يطلبون فيه اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحامي صاحب طلب رد المحكمة.
وأضاف رفعت: جاء في الطلب نرجو من سيادتكم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المحامي الذي تطاول على المحكمة وادعى بأنه مدع بالحقوق المدنية وهو ليس كذلك.
وأوضح رفعت منذ البداية هناك تجاوز من البعض ولم أتخذ أي إجراء ضدهم، ولكن بناء على ذلك الطلب أأمر بإخراج المحامي خارج القاعة، ولن أبدأ الجلسة إلا بعد خروجه، وهدد بإنهاء القضية على هذا النحو إذا لم يلتزم الجميع، ورفض الاستماع لسامح عاشور نقيب المحامين ورئيس هيئة المدعين بالحقوق المدنية إلا بعد أن يخرج المحامي إلى الخارج، وأمر برفع الجلسة لحين إخراجه، ورفض المحامي الخروج والانصياع لأوامر القاضي، فأمر رفعت برفع الجلسة لحين إخراجه، وبعد مداولات مع بعض المحامين انصاع المحامي وخرج من القاعة.
====> الشروق

مبارك يدافع عن نفسه بخطاب يسلمه لرئيس المحكمة بالجلسة الختامية لمحاكمته
الرئيس المخلوع"مبارك" أثناء أحدى جلسات محاكمته
تجه الأنظار اليوم إلى محكمة جنايات القاهرة لجلسة محاكمة مبارك ونجليه ووزير داخليته و6 من كبار مساعديه، ذلك لأنه من المتوقع أن يحدد المستشار أحمد فهمى رفعت، رئيس المحكمة، خلال جلسة اليوم موعد النطق بالحكم في الدعوى، وهو الموعد الذى يترقبه الجميع في القضية التى عرفت إعلاميا بـ«محاكمة القرن».
جلسة اليوم من المنتظر أن يترك فيها رفعت الساحة للمتهمين، كلٌّ على حدة، كما ذكر فى جلسات سابقة، ليعلق أو يقدم ما يشاء من مذكرات مكتوبة أو تعليقات شفهية، فدائما ما يكرر رئيس المحكمة خلال الجلسات السابقة عبارة «المتهمين هم آخر من يتكلمون في هذه الدعوى».
«الدستور الأصلي» علمت من مصادر مطلعة أن الرئيس المخلوع حسني مبارك لن يتحدث، إنما سيتقدم بخطاب مكتوب إلى رئيس المحكمة يتضمن تعليقاته وملاحظاته على ما دار خلال جميع الجلسات السابقة، وأيضا رده على الاتهامات الموجهة إليه، سواء قتل المتظاهرين أو قضية تصدير الغاز المتهم فيها مع صديقه الهارب حسين سالم أو قضية الفساد المالى المتهم فيها هو ونجلاه.
أما اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، فكان قد أبلغ دفاعه المحامي عصام البطاوي، من قبل برغبته في الحديث إلى المحكمة والتعليق على ما دار فى المرافعات، وذلك منذ الأيام المحددة لمرافعات دفاعه، إلا أن رئيس المحكمة أبلغ محاميه بأنه سيعطيه الوقت ليتحدث في نهاية الجلسات، وبعد انتهاء جميع مرافعات المتهمين.
====> الدستور

انفراد للفجر من داخل المحكمة : دفاع المتهمين يستند لافتقاد الأوراق لأي دليل مادي يدين المتهمين
دفاع المتهمين في تعقيبه على تعقيب النيابة والدعين بالحق المدني يستند إلى القصور الذي شاب التحقيقات كما يستند إلى افتقاد الأوراق لثمة دليل مادي على ارتكاب أيا من المتهمين للتهم المنسوبة إليهم .
كما استند في تعقيبه أيضا إلى شهادات الشهود التي أكدت عدم وجود أمر من الرئيس مبارك بالتعامل مع المتظاهرين بإطلاق النار أو الخرطوش .
====> الفجر


الديب يتهكم على النيابة للمرة الثانية.. والمحامي العام: "ستعلمون غدًا من هو الكذاب الأشر"
شهدت جلسة محاكمة "مبارك" اليوم مفارقات مثيرة، ومشاحنات بين فريد الديب، محامي المتهم الأول، والنيابة العامة، التي أكدت أن تقرير الصحة الخاص بمجلس الشعب والذي يوصي بنقل المتهم إلي مستشفي سجن طرة، تم إحضاره للمحكمة للفصل فيه.
اعتبرت النيابة كلام الديب، تدخلًا في شئون القضاء، فرد الديب "نحن ناضلنا كثيرًا لإثبات حصانة النائب العام"، وهنا ثار المدعون بالحق المدني، فنظر الديب إلي النيابة قائلاً "متحوش عني الناس بتوعك دول يا بيه".
هنا قال المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول لنيابات الاستئناف: "هؤلاء ليسوا الناس بتوعي ولكن محامون كبار"، واستنكر وصف الديب لضابط مباحث الأموال العامة بالـ"كذاب"، وقال "سوف يعلم الجميع غداً من هو الكذاب الأشر".
وألقي ممثل النيابة اللوم على الديب في استخدام أقوال الرسول صلي الله عليه وسلم في غير موضعها، وقال إن الرسول قبل وفاته طالب أصحابه بأن يقتصوا منه لتحقيق العدالة، وحرصاً علي أن تؤدى الحقوق لأصحابها.
كما رفض علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس السابق، التعليق علي المرافعات وردوا علي المحكمة "شكراً سيادة الرئيس.. نكتفي بما قاله محامينا فريد الديب".
 ====> الاهرام

وزير الداخلية الأسبق: إذا كان الضباط أطلقوا النار.. فلماذا لم يتم ضبط واحد منهم متلبسًا؟
واصل وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، المتهم الخامس في قضية قتل المتظاهرين، كلامه أمام المحكمة قائلاً، إنه لم يكن يتوانى في إحالة رجال الشرطة المتهمين للنيابة، وتسأل: إذا كان الضباط أطلقوا النار بالفعل، فكيف لم يتم ضبط شرطي واحد متلبسًا؟، ولا أنكر أن هناك ضباطًا استخدموا سلاحهم الشخصي بشكل فردي، وأن ما حدث مخطط خارجي للنيل بمصر.
وأضاف العادلي أن سر العداء المستحكم بين الشعب والشرطة هو مخالفة بعض الخارجين علي القانون وعتاة الإجرام لنصوص القانون، وأن رجل الشرطة فرد من أفراد الوطن، وعلمناه أن يحترم حقوق الإنسان ويعمل لخدمة المجتمع.
وتحدث العادلي عن الوضع الأمني منذ توليه منصب وزير الداخلية، وقال إنه استطاع القضاء علي البؤر الإرهابية التي كانت تهدد أمن الوطن، وحدث بعدها نمو اقتصادي ملحوظ، وأنه اعتمد خطة للتعامل مع التطرف الديني لنبذ العنف والدعوى للحوار، وتم عمل مراجعات فكرية صحيحة من قبل قيادات الجماعة، وأنه تدخل لوقف حكم الإعدام الصادر ضد 4 من هذه القيادات، وتحقق بفضل الله تعالي الكثير من الانجازات، ومواجهة تجار المخدرات، مما يدل على أن الفكر الأمني كان يتمثل في الصبر والاستيعاب وليس العنف.
وتطرق العادلي في كلامه إلي الحركات السياسية المطالبة بالتغيير منذ عام 2005، للتنديد بما يسمي بـ"التوريث"، وتعيين نائب لرئيس الجمهورية، وأن رقعة المظاهرات ارتفعت بعد انتخابات مجلسي الشعب والشوري، واستشهد بكلام المستشار محمد عبد العزيز الجندي، وزير العدل السابق، بأن هناك عناصر أجنبية تعمل لإشاعة الفوضي وزعزعة الأمن.

النيابة: سنحرك دعوى ضد محامي العادلي.. لاتهامه لنا بالتزوير قائلا: "لانخشى الله"

قالت النيابة العامة في محاكمة "مبارك"، إنها سوف تحرك الدعوى الجنائية ضد عصام البطاوي محامي المتهم الخامس حبيب العادلي، لاتهامه لها بالتزوير وتحريف الأدلة، وطلبت إثبات ذلك في محضر الجلسة، ورد البطاوي "لا نخشي إلا الله".

كما رفض المدعون بالحق المدني العزاء الذي تقدم به حبيب العادلي إلي أسر الشهداء في الثورة عقب انتهاء كلمته.

وعقب المتهم السادس أحمد رمزي، مدير قطاع الأمن المركزي الأسبق، أنه كان كل همه إصدار تعليمات بحظر استخدام الأسلحة النارية والخرطوش، وأنه باشر في أثناء عمله نحو 970 وقفة احتجاجية، منها 546 وقفة داخل القاهرة والباقي بالمحافظات المختلفة، وكذلك انتخابات مجلس الشعب، ولم يحرر أحد محضر واحد ضد قوات الأمن المركزي، وأنه علم بتظاهرات يوم 25 يناير، من خلال موقع "فيسبوك"، ودعا إلي اجتماع مع قيادات الأمن المركزي، وكانت تعليماته استخدام الأساليب المعتاد عليها.

وأكد رمزي أن المتهم الخامس وزير الداخلية الأسبق، طلب إخلاء الميدان يوم 25 في تمام الساعة السادسة مساء، فرفض رمزي وطلب منه أن ينتظر لوقت متأخر من الليل حتى ينصرف المتظاهرين بمحض إرادتهم.

وأشار رمزي إلي أن أكبر خسائر شهدتها محافظة الجيزة في أثناء الثورة، حيث تم حرق 61 "لوري"، ولم يكن يتوقع وباقي القيادات أن التظاهرات سوف تتحول إلي ثورة شعبية، وسحب القوات من ميدان التحرير يوم "جمعة الغضب"، جاء عقب انهيار قوات الأمن المركزي، وأنه كان حريصًا علي أن تصل تعليماته إلي صغار الضباط.
====> الاهرام

"الفجر" تنشر تفاصيل محاكمة مبارك اليوم
لم يعلق مبارك أو نجليه علاء وجمال شفاهتا فى أخر جلسة محاكمة وقال انة يفوضون فريد الديب للتحدث نيابة عنهم

وأكد الديب ان مبارك كتب تعليقه فى مذكرة قدمها الى المحكمة ختمها بأبيات من الشعر بلادى وان جارت عليا عزيزة واهلى ولو ضنوا عليا كراما " ثم بدا التعقيب بقولة ان السلطة التشريعية والتى كتبت تقريرها بنقل مبارك الى سجن طره مرفوض شكلا وموضوعا وكنت اتمنى من النائب العام ان يعيد هذه التوصية الى المحكمة لانها السلطة المختصة بالتحفظ على مبارك ولايجوز من السلطة التشريعية اى مجلس الشعب ان يعطى اوامر للنيابة لانها سلطة مختصة بنفسها .

واستشهد بذلك بما فعله المستشار احمد حسن رئيس محكمة النقض عندما كان رئيسا لمحكمة اسيوط وارسل اليه كتابا من وزير العدل انذاك وشكره على انضباط العمل فرد عليه ان من يملك المدح يملك القبح وهذا تدخل فى عمل القضاء واكد ان تقرير لجنة الصحة لايعتد بة لانها تذهب للزيارة لمراقبة حقوق الانسان فى السجون وليس لمراقبة القضاء وكان يجب عليها ان تكون حائط الصد الاول لهذا التقرير

وثم رد المستشار مصطفى سليمان موضحا ان اللجنة لم تتدخل فى عمل القضاء ولكنها من سلطة رئيس المحكمة فقط  وعقب فريد الديب على وصف النيابة لة بانه لم يقراء التحقيقات ويزيف الحقائق  فقام المستشار سليمان قائلا انك لم تكن حاضرا فى الجلسة ولم تستمع للمرافعة  فقال الديب انك انت المخطئ فى معنى الكلام  وان الحقيقة فى امر الاحالة نطقتها بالحق عندما قلت  ان بداية التعاقد من 2000حتى 2010 وهذا يكون تقادم فى حق المتهمين وتسقط القضية والخاصة باخذ عطية من حسين سالم

وأشار الديب فى عدم اختصاص المحكمة وذلك بناء على المادة 85 بان يحاكم رئيس الجمهورية امام محكمة خاصة اذا اتهم بالخيانة العظمى او ارتكاب جريمة جنائية ونحن امام جريمة جنائية

واكد انة قدم اصول العقود الخاصة بفيلات شرم الشيخ وهذة بالاوراق واتهم النيابة بغير فهم  القانون المدنى والخاص بالعقود  واكد ان حسين سالم المتهم الثانى سافر قبل الثورة وبالتالى فان كلام النيابة حول توقف عمليات الانشاء فى الفيلات بهروب سالم كلام مرسل

وأضاف ان تقرير الخبير الفنى مزور ومفبرك وان النشاط السلبى لمبارك كما اتهمته النيابة وبالتالى يكون اشتراكه فى الجريمة غير صحيح ولا يوجد تناقض لعودة الرئيس مبارك للقوات المسلحة مرة اخرى لان هذا من حقه قانونا وعقبت النيابة على كلام الديب قائلة انها لاتلزم المحكمة بتقرير لجنة الصحة بمجلس الشعب وان المتهم ليس من حقة الحديث عن اى مكان ينفذ قرار حبسه الاحتياطى ولا هناك تدخل سافر فى عمل النيابة العامة ونحن ممثلين للهيئة الاستماعية لابد ان نتكلم عن الشعب ولم نكذب احد ونصف الديب بالجهل

وأضاف الديب اننا لانتعلم من احد  ونحن نعمل للتاريخ وليس لاى سلطة حق التدخل فى القضاء ولكنى اتكلم عن النائب العام الذى من اجلة حاربنا كثيرا ثم انفعل المستشار مصطفى خاطر على كلام الديب وعلق قائلا حينما شبه الديب مبارك بالرسول وقال خاطر ان الرسول علية السلام قبل وفاتة هذا جلدى وظهرى .



وقال بعض الكلمات ان من يريد ان يقتنص منى فالياتى  وحدثت مشادة كلامية بين الديب ودفاع المتهمين ثم سألت المحكمة حبيب العادلى هل لك تعليق فقال عنة عصام البطاوى محامية انه سوف يتكلم ثم اقوم بالتعقيب على بعض كلامه فبدا العادلى كلامة بسم الله الرحمن الرحيم  سبحان الله العظيم  وذكر بعض الايات القرانية  واقسم بالله ان ما اقوله هو الحق وليس التنصل عن اى جريمة  وان الله شاهد عليا وتحدث على 3 نقاط وهى حالة الاماكن قبل 25يناير والقوى السياسية والاحداث من 25يناير حتى 29يناير وهى تاريخ استقالة الحكومة حيث ذكر فى الوضع الامنى قبل 25 يناير انه تولى منصبه كوزير للداخلية بعد احداث الاقصر التى راح ضحيتها العديد من الارواح وبعدها حدثت اهدار للسياحة فى مصر.

ثم بدات التحاور مع الجماعات الارهابية التى كانت تهدد البلاد والتى قامت باعمال ارهابية راح ضحيتها رجال الشرطة فى سبيل الواجب وان هناك اكثر من 30 حالة اغتيال وكنت واحد منهم ولكنها باءت بالفشل وبدات فكرة نبذ العنف من خلال الجماعات الاسلامية والتى دخلت السجون  " وهى فكرة المراجعات لتقييم فكر هؤلاء حتى لايقوموا باعمال ارهابية اخرى

ووافق عليه اكثر 90 فى المائة ومارسوا حياتهم الطبيعية واتفقنا مع رئيس الجمهورية مبارك على اعفاء 4من قيادات الجماعات وان فى الامن العام حققنا العديد من الانجازات من خلال خفض معدلات الجريمة والتى تضر بالبلاد وانتهجت الفكر الامنى للحفاظ على الامن والامان خلال السنوات الماضية برغم ضعف الامكانيات وقلة اعداد افراد الشرطة الذى لايتعدى نصف مليون وليس كما اشيع قبل الثورة بانهم اكثر من 2مليون ولم اذكرها حتى يكون  هناك حفاظا على الامن وكان هناك اكثر من 3الاف تهديد للكنائس وتم تامينها جميعا  واشار العادلى انه لم يكن فى استطاعته زيادة اعداد القوات نتيجة القرار الصادر بعدم التعيين واما  المحور الثالث وهى الحركات السياسية قبل الثورة انه كانت هناك مطالبات من هذة الحركات ومنها 6ابريل وكفاية بتعيين نائب للرئيس ونفى التوريث والعصيان المدنى واكد انة هناك 980مظاهرة ولم يحدث فيها اى قتلة او مصابين واكد العادلى انة تم منع اختراق مجلسى الشعب والشورى او احداث اعمال ارهابية وهذا بفضل خطة الامنية

واكد العادلى ان حركة 6ابريل وكفاية والمركز السياسية الاخرى ساعدت فى احداث المحلة باستخدام زجاجات المولتوف ولكن الشرطة تعاملت معهم بضبط النفس وكانت هناك تصاعد للمراكز السيايسية ودعوا لوقفة احتجاجية يوم 25يناير على الفيس بوك وتويتر وكان هناك خطة من الداخلية وتم عقد اجتماعى يوم 25 و28يناير بعد معلومات من المخابرات وامن الدولة بان هناك عناصر مندسة وبعض الدول التى لها اغراض سياسية تتعلق بهذه البلدان مستخدمة شعارات الحرية والديمقراطية واستغلت الشباب الذين هم ابنائنا ومستقبل هذا البلد فى عمل المخطط الذين يقومون به.

وهذا ما أكده عمر سليمان اثناء الثورة ووزير العدل عبد العزيز الجندى وايضا ماتم التخطيط لة من قبل عمر عفيفى وما يحدث الان فى شارع محمد محمود وحريق المجمع العلمى

واضاف العادلى انه جاءت الية معلومات من امن الدولة ان هناك مظاهرات يوم 25يناير وتم اخطار رئيس الجمهورية والوزراء المختصين وتم عقد اجتماع ترأسه رئيس الوزراء واتخذوا قرار بقطع الاتصالات بغرض حماية المتظاهرين وانة قرار جماعى وليس فردى واكد ان قطع الاتصالات لن يؤثر بين قوات الشرطة وبعضها لانة كانوا يستخدمو جهاز تترا  ثم عقد العادلى اجتماعين يوم 27و28يناير وتم الاتفاق على تامين المظاهرات وضبط النفس وعدم حمل سلاح نارى ويتم التعامل مع المتظاهرين بالعصى والقنابل المسيلة للدموع

واكد العادلى انه كان هناك تنسيق بين الداخلية والقوى السياسية فى ذالك الوقت واشار ان جماعة الاخوان المسلمين عام 2001 والحزب الوطنى قد طلبوا تنظيم مسيرة للتضامن مع غزة ولكنى رفضت لدواعى امنية وتم تنظيمها باستاد القاهرة وشارك فيها اكثر من الف شخص للاخوان المسلمين للتضامن مع الانتفاضة وبعدها تنظيم مؤتمر اخر للحزب الوطنى خلف قاعة المعارض واكد العادلى فى حديثه عن الاتهام الموجه اليه لمنع المتظاهرين الوصول الى ميدان التحرير وقال ان ذلك لاغراض امنية وان ميدان التحرير شريان الحياة وبه سفارات للدول الكبرى وعدد كبير من الفنادق ومترو الانفاق والمتحف المصرى ومجمع التحرير

واكد العادلى ان هناك خطة من عناصر اجنبية دخلت الى البلاد عبر الانفاق وهى حماس وحزب الله وساعدها على ذلك بدو من سيناء مقابل تهريب عناصر لهم داخل السجون المصرية وهذا مااكده عمر سليمان وامن الدولة بانهم شاهدوا لحوالى 80 عنصر اجنبى وسط المتظاهرين ووفر لهم بدو سيناء الاسلحة من خلال اقتحام قسم الشيخ زويد والاستيلاء على الاسلحة وتم اقتحام السجون فى وقت واحد وتم تهريب عناصر حزب الله وبدو سيناء الى خارج البلاد عبر الانفاق ويؤكد على ذلك انهم بعد هروبهم بساعة واحدة قاموا باعلان ذلك فى وسائل الاعلام

والدليل على ذلك شهادة امن الدولة والمخابرات واحتراق اقسام  الشرطة فى وقت واحد التى وصلت 160قسم

وان سر العداء بين الشعب والشرطة المجرمون الذين يرتكبوا جرائم ويشوهون سمعتهم وايضا بعض الافراد المخالفين للقانون واكد ان رجل الشرطة كان يحمى الشعب وهذا ماشهدناه طوال عام كامل

واكد ان العناصر المندسة اعتلوا الاسطح وخزنوا الاسلحة واطلقوا النيران حتى يقول انها قناصة الداخلية لاحداث فتنة بين الشعب والشرطة

واضاف العادلى اننى اتصلت بالمشير وطالبت منه حماية وزارة الداخلية لمنع اقتحامها واستشهد باقوال عمر سليمان ومحمود وجدى بان هناك عناصر من حزب الله

وفى نهاية مرافعتهقال  انه يقدم واجب العزاء لاسر الشهداء ويتنمنى الشفاء للمصابين وهنا اعترض المدعين بالحق المدنى ورفضوا العزاء ورددوا الإعدام للسفاح  وواصل العادلى كلامة ان هذة مؤامرة على مصر وسيكشف التاريخ ذلك

وعلق دفاعة عصام البطاوى متهما النيابة بالتحريف وعدم الحيادة وقالت النيابة للمحكمة اثبات ذلك وان ذلك تطاول على النيابة وانة سوف يتخذ الاجراءات القانونية ضدهم

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - "الفجر" تنشر تفاصيل محاكمة مبارك اليوم
====> الفجر

عاجل : الثاني من يونيو اصدار حكم في قضية الرئيس المخلوع حسني مبارك
حدد القاضي المصري المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة، الثاني من يونيو حزيران موعدا لاصدار حكم في قضية الرئيس المخلوع حسني مبارك وفقا لرويترز فيما أشار السيد سالمان في صحيفة البديل المصرية إلى أن جلسة محاكمة الرئيس المخلوع، حسني مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، في قضية قتل الثوار، شهدت تعقيباً من العادلي والمخلوع على مرافعات المدعين بالحق المدني، والتهم المنسوبة إليهم.

وتلى فريد الديب محامي الرئيس المخلوع، أمام هيئة المحكمة مذكرة قدمها مبارك، الذي قرر أن يكتفي بما سيقوله الدفاع، واختتمها ببيت شعر يقول “بلادي وإن جارت عليَّ عزيزةٌ .. وأهلي وإن ضنوا عليَّ كرامُ”، وعقب الديب على التهم التي نسبتها النيابة لموكله.  من جانبه، بدأ حبيب العادلي، تعقيبه متحدثاً لهيئة المحكمة، بترديد أذكار مثل “سبحان الله وبحمده” و”سبحان الله العظيم”، وافتتح كلمته بقوله تعالي:” تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير”، ثم الآية التي يقول فيها الله عز وجل “يا يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين”.

أما مذكرة الرئيس المخلوع، حسني مبارك التي قدمها للمحكمة اليوم، فقد افتتحها ببيت الشعر القائل:”بلادي وإن جارت عليَّ عزيزة .. وأهلي وإن ضنوا عليَّ كرامُ”.  ونشرت صحيفة البديل طرائف من تعليقات المصريين ردا على أبيات الشعر التي سطرها المخلوع بردود مثل: " - “وإن جارت علي عزيزة ” حتى عزيزة اتبرت منه..

- عزيزة دي اللي ماتت في قطر الصعيد ولا العبارة ولا مسرح بني سويف ولا الدويقة؟ - بعد توقعات بالحكم بإعدام المخلوع مبارك يرد: عبوكوا كلكوا خسارة فيكم القصيدة - مبارك يقولك بلادي وإن جارت عليا عزيزة.. شوية يطلعلك الديب يقولك بانت سوزان .. دي مش محاكمة كفار - بلادي وان ضاقت عليا اديها لابني الصغير مع تحيات حسني مبارك

====> اربيان بيزنس دوت كوم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire