vendredi 17 février 2012

آلاف المتظاهرين في بورسعيد للمطالبة بمحاكمة مرتكبي "مجزرة" الفاتح فبراير

تظاهر آلاف المصريين اليوم الجمعة في بورسعيد للمطالبة بمحاكمة من يقفوا وراء أحداث هذه المدينة الواقعة شمال مصر في مطلع الشهر الجاري عقب مباراة المصري ضد الأهلي والتي خلفت 74 قتيلا. وردد المتظاهرون شعار "بورسعيد بريئة دي مؤامرة دنيئة".
أ ف ب (نص)
 

تظاهر الاف المصريين الجمعة في مدينة بورسعيد، شمال، للمطالبة بالقبض على مرتكبي "المجزرة" التي وقعت في استاد هذه المدينة عقب مباراة كرة قدم مطلع الشهر الجاري واسفرت عن وقوع 74 قتيلا.
20120202 - أحداث المصري - الأهلي في بورسعيد 2

وتجمع المتظاهرون امام مبنى محافظة بورسعيد مرددين "بورسعيد بريئة دي مؤامرة دنيئة" كما رفعوا يافطات كتب على احداها "التراس (مشجعو) المصري يدين الاعتداءات على التراس الاهلي" بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

واحداث بورسعيد بين مشجعي الاهلي والمصري البورسعيدي التي جرت اول شباط/فبراير الحالي، الاكثر دموية في تاريخ كرة القدم المصرية. وقال شهود عيان ان قوى الامن لم تبذل جهدا كبيرا لمنعها.

وغالبية القتلى من التراس النادي الاهلي الذين تعرضوا لهجوم ومطاردة من مشجعي النادي المصري رغم فوز الاخير في المباراة.

واتهم الكثيرون القوى الموالية للنظام السابق بالوقوف وراء هذه المجزرة او على الاقل بالتواطؤ فيها.
20120202 - أحداث المصري - الأهلي في بورسعيد

كما يتهم الناشطون وزارة الداخلية والمجلس العسكري، الذي يحكم البلاد منذ الاطاحة بالرئيس حسني مبارك في ثورة شعبية في 11 شباط/فبراير الماضي، بالتخاذل في السيطرة على المواجهات التي اعقبت المباراة وفي فرض الامن والنظام.

وعلى اثر هذه الاحداث، اندلعت مواجهات دامية بين متظاهرين وقوات الامن في القاهرة والسويس للمطالبة برحيل المجلس العسكري الذي يتهمونه بسؤ ادارة البلاد خلال هذه المرحلة الانتقالية.

االفرنسية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire