jeudi 23 février 2012

هام : كل الاخبار والفيديو الخاص بالاعتداء على الدكتور ابو الفتوح

ملثمون يحملون رشاشات يعتدون على أبو الفتوح أثناء عودته من المنوفية
 75
قام ثلاثة مجهولين بقطع الطريق على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أثناء عودته على الطريق الدائري من شبين الكوم بعد إنتهاء المؤتمر الجماهيري الذي عقده هناك.
وفي إتصال هاتفي مع أحد أفراد الحملة الانتخابية لأبو الفتوح، قال إن سيارة قطعت الطريق على سيارة أبو الفتوح ونزل منها ثلاثة ملثمين يحملون رشاشات، وقاموا بالاعتداء على سائق سيارة أبو الفتوح، وضربوا أبو الفتوح بـ"كعب الرشاش" على رأسه، وأخذوا السيارة وفروا هاربين.
وقد تم نقل أبو الفتوح الآن لإحدى المستشفيات للاطمئنان عليه إثر الضربة العنيفة التي تلقاها على رأسه، وهو جميع أفراد الحملة بخير.
ومن جانبه، قال علي البهنساوي، المستشار الإعلامي لأبو الفتوح، للإعلامي يسري فودة في برنامج "آخر كلام"، على قناة "أو تي في" إنه تم نقل أبو الفتوح إلى المستشفى، وهناك اشتباه في إرتجاج في المخ, وأضاف أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية منذ أكثر من ساعة, ولكن لم يصلنا أي رد فعل من جانبهم أو أي تحرك أمني.
وقال البهنساوي إنه لم يتم سرقة أي شئ أخر بحوذة أبو الفتوح والسائق باستثناء السيارة.
==== الاهرام

حجز أبو الفتوح بـ"العناية المركزة".. والملثمون استخدموا سيارة "ميتسوبيشى" بلا لوحات
قرر أطباء مستشفى القاهرة الجديدة، بالتجمع الخامس، حجز الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بغرفة العناية المركزة، ليظل تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة، سيجرى خلالها بعض الفحوصات للاطمئنان على حالته الصحية، بعد الاعتداء عليه من قبل 3 ملثمين.
وكان يشتبه الأطباء في إصابة أبو الفتوح بارتجاج في المخ -حسبما قال علي البهنساوي، مستشاره الإعلامي، لبرنامج آخر كلام على قناة أون تى فى- بعد تعرضه للاعتداء من جانب ثلاثة ملثمين قطعوا طريق سيارته على الطريق الدائرى، أثناء عودته من مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، فور انتهاء جولته الانتخابية بالمحافظة.
وسرد محمود عبد المجيد، أحد أفراد اللجنة الإعلامية لأبو الفتوح، لـ"بوابة الأهرام" -في اتصال هاتفي معه- وقائع الحادث، قائلا إنه تم قطع الطريق على سيارة أبو الفتوح على الطريق الدائري بالقرب من شبرا الخيمة، عن طريق سيارة "ميتسوبيشي" لا تحمل لوحات، وقام ملثمون يحملون رشاشات آلية بالنزول منها، واعتدوا على سائق أبو الفتوح، وعندما حاول "المرشح المحتمل للرئاسة" الدفاع عن سائقه، ضربه أحد الملثمين بـ"كعب الرشاش" على رأسه، وتركوهما في الطريق وأخذوا السيارة الخاصة بهما، والخاصة بأبو الفتوح ولاذوا بالفرار.
من جانبه، قال علي البهنساوي، المستشار الإعلامي لأبو الفتوح، إنه لم يتم سرقة أي شئ كان بحوذة أبو الفتوح أو السائق باستثناء السيارة.
==== الاهرام
فى مؤتمر جماهيرى بشبين الكوم أبو الفتوح قبل الحادث:انتهت دولة الفرد

المنوفية – عبد المنعم حجازي ويحيى رشاد:
منذ 4 ساعة 20 دقيقة
أعلن د.عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد بشبين الكوم - قبل ساعات من تعرضه لهجوم من مسلحين أصابوه في رأسه والتشخيص الأولى للحالة ارتجاج في المخ - أن الشعب المصري بعد 25 يناير لن يعطي شيكًا على بياض لأحد بل سيحكم بنفسه والرئيس القادم سيكون وكيلا وخادما وأمينا له.
وأضاف أن الرئيس القام يجب ألا يكون رئيسا تابعا لأمريكا أو لإسرائيل أو من فلول النظام السابق وأن الأهم في المرحلة القادمة هي مصلحة مصر وليس إرضاء القوى الخارجية.
وطالب أبو الفتوح البرلمان "برلمان الثورة" بمراجعة جميع التشريعات الفاسدة والمراقبة والمحاسبة لأن مصر فوق الجميع، قائلا: "ذهبت دولة الفرد إلى غير رجعة"، مؤكدا أنه من لا يملك قوت يومه لا يملك إرادته ولا كرامته وأن العلاقات مع الخارج يجب أن تكون علاقات الندية والشريك لا التابع".
كما طالب بثورة في التعليم والزراعة لأن نهضة الأمم بدأت بالديمقراطية والحرية والكرامة الإنسانية والتعليم لإحداث قفزات حضارية وفكرية وعلمية وثقافية.
وشدد علي ضرورة تدعيم  أواصر الصداقة مع دول حوض النيل وقارة أفريقيا وأيضًا جنوب السودان التي امتدت إليها الأصابع الصهيونية والأمريكية، كما أكد على ضرورة إلغاء اتفاقية الغاز الطبيعي فورًا مع الكيان الإسرائيلي ومراجعة اتفاقية كامب ديفيد وعرضها على الشعب للاستفتاء والمراجعة وتعديلها بما يتوافق مع مصالح مصر العليا.
كما طالب بحشد الشعب المصري لإعادة استثمار موارده وإعادتها بطريقة أمنية ومخلصة والتخلص من المعونة الأمريكية التي منحت لمصر مقابل اتفاقية كامب ديفيد "اتفاقية الاستسلام" وكذلك مقابل خدمات ومصالح أمريكا في المنطقة لأنها ليست جمعية خيرية أو معونة إنسانية بل هي لصالح أمريكا وإسرائيل.
كما طالب بإلغاء دعم الطاقة بالمليارات التي تذهب لصالح رجال الأعمال ومنحه إلى الفقراء من أبناء الشعب.. وأيضًا إلغاء عمل المستشارين بجميع الوزارات والهيئات والذي يكلف ميزانية الدولة 18 مليار جنيه سنويًا وإسناد ذلك إلى الجامعات ومراكز البحوث العلمية الحكومية.
وأضاف أنه يجب تطبيق الحد الأدني للأجور والحد الأقصى من العامل وحتى الوزير والرئيس والجيش بما يعادل 35 ضعفا ليتمكن الجميع من العيش بكرامة وإنسانية وأن تجرى المياه في جميع عروق وشرايين لا من سريانها في عروق خاصة بالكبار.
ومن ناحية أخري طالب بإلغاء مجلس الشورى، موضحا أن السادات أنشأه من أجل منح الحصانة للمزيد من رموز النظام الفاسد السابق والذي يكلف الشعب مليار جنيه سنويًا، كما أرجع فشل التعليم إلى سوء وفساد الإدارات سواء كان التعليم الخاص أو العام، مطالبا بزيادة ميزانية التعليم من 5 – 25% أسوة بالدول المتقدمة المتحضرة.
كما طالب بإعادة النظر في الهياكل الضريبية وتشجيع الاستثمار وإغلاق منابع الفساد وتخصيص حلم مشروع محور قناة السويس لإحداث التنمية حولها وإنشاء مصانع وشركات وصناعات تكميلية لخدمة الشعب بما يحقق لمصر 100 مليار دولار سنويًا رغم أن تكلفته 20 مليار دولار فقط، مطالبا  برعاية المعوقين الذين يبلغ عددهم 12 مليونا بمصر سياسيًا واجتماعيًا.
وطالب باستكمال تحقيق أهداف الثورة التي لم تتحقق حتى الآن وأن المارد المصري استيقظ ولن ينام هذه مرة أخرى. كما طالب الحكومة بتنفيذ أحكام القضاء المصري بعودة مصنع غزل شبين إلى أحضان أبناء المنوفية مرة أخرى.
 ==== الوفد

خلال عودته من مؤتمر بشبين الكوم
فيديو .هجوم على أبوالفتوح وإصابته بارتجاج
تعرض الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إلى الهجوم والاعتداء من 3 ملثمين يحملون رشاشات وذلك خلال عودته من المؤتمر الذى عقده  بمدينة شبين بمحافظة المنوفية.
وقام الملثمون بسرقة سيارته بعد الاعتداء عليه، حيث أكدت بعض المصادر القريبة من حملته أنه تعرض إلى الإصابة بارتجاج فى المخ ، وتم نقله الى أحد مستشفيات التجمع الخامس .
وأكد د.على البهنساوي-المستشار الاعلامي لحملة عبد المنعم أبو الفتوح- أن أبو الفتوح أصيب  باشتباه في إرتجاج بالمخ بعد قيام الملثمين  بإيقاف السيارة ومحاولة إصابة السائق ,وعند محاولة ابو الفتوح الدفاع عنه  تم الاعتداء عليه بكعب الرشاش  وسرقة السيارة.
 
==== الوفد

أبو الفتوح غادر المستشفى ولا يعاني من كسور بالعظام وأعضاء جسمه تعمل بكفاءة

أعلن الدكتور هشام شيحه وكيل وزارة الصحة رئيس قطاع الرعاية العلاجية والعاجلة أن الحالة الصحية للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية مستقرة وأنه غادر مستشفى القاهرة الجديدة التابعة لوزارة الصحة منذ نصف ساعة في سيارة إسعاف متوجها إلى منزله، مشيرا إلى ضرورة بقائه بالمنزل لمدة 48 ساعة أخرى قبل استئناف حياته الطبيعية.
وأوضح شيحه أن الدكتور عبد المنعم وصل الى مستشفى القاهرة الجديدة فجر اليوم حوالى الساعة الثانية صباحا مصابا بارتجاج فى المخ نتيجة ضربة قويه على الرأس تسببت فى كدمه شديدة بالرأس وأماكن متعددة بالجسم وتم نقله على الفور الى غرفة العناية المركزة لافتا إلى أنه لم يفقد الوعى.
وأضاف أن تم إجراء كافة الفحوص المطلوبة حيث خضع لأشعه مقطعيه وعدد من الاشعات العادية الأخرى وأظهرت جميعها انه لا يعانى من كسور بالعظام وأن جميع أعضاء جسمه تعمل بكفاءة.

وكان الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح قد تعرض لاعتداء وسطو مسلح على يد 3 ملثمين خلال عودته من المنوفية أمس مما أصابه بارتجاج فى المخ كما أصيب سائقه بإصابات مختلفة، وتمكن الملثمون من سرقة سيارته.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire