dimanche 5 février 2012

بالصور : تورط الحسينى ابوقمر هو احد المقربين الى المهندس احمد عز

11

كشفت التحقيقات عن خيط من خيوط «اللهو الخفى» الذى يتحمل المسئولية دائما فى احداث الشغب والبلطجة التى تشهدها مصر منذ إندلاع ثورة 25 يناير
وتوجيه اتهامات عديدة لرموز النظام السابق الموجودين حاليا فى سجن طرة وتورط رجل الاعمال جمال عمر والنائب البورسعيدى السابق عن الحزب الوطنى المنحل الحسينى ابوقمر فى المجزرة التى وقعت اثناء مباراة الاهلى والمصرى ..كانت شهادة احد البلطجية الذين تم التحفظ عليهم بمعرفة النيابة العامة بداية لكشف النقاب عن حقيقة «اللهو الخفى» الذى يعمل لنظام مبارك ونجليه وأعوانه .
ولمن لايعرف فالنائب السابق الحسينى ابوقمر هو احد المقربين الى المهندس احمد عز امين التنظيم بالحزب الوطنى والمشرف على اكبر فضيحة تزوير فى انتخابات البرلمان 2010 دخل الحسينى ابوقمر عالم السياسة والبرلمان لقربه من رجل الاعمال البورسعيدى جمال عمر الصديق المقرب لأبناء مبارك ..خاض «الحسينى» انتخابات مجلس الشعب عام 2005 ونجح فى تسلق سلم الحزب الوطنى سريعا تحت مباركة من ابناء مبارك. اختاره الحزب الوطنى المنحل وكيلا للجنة الشباب بمجلس الشعب. وكان احد رجال الاعمال الذين شاركوا فى نقل الجماهير الى السودان فى المباراة التى جرت بين مصر والجزائر وكان احد المتحدثين الذين دافعوا عن اتحاد الكره بعد «علقة الموت» التى تعرضت لها الجماهير المصرية من قبل جماهير الجزائر المتعصبة.
سنوات ادائه تحت قبة البرلمان, لم يسجل فيها موقفا واضحا تجاة قضية بعينها.. كان احدي ادوات النائب احمد عز تحت القبة, لقمع المعارضة سواء من الوفد او الاخوان المسلمين .
فى مارس عام 2010 تقدم النائب الدكتور اكرم الشاعر باستجواب اتهم فيه عدداً من اعضاء الحزب الوطنى باستيلائهم على اراضى الدولة.. وفتحت لجنة الادارة المحلية بمجلس الشعب آنذاك ملف تجارة نواب البرلمان المتورطين في المتاجرة بأراضي شباب الخريجين، قبل إحالة المستندات التي تدين 22 نائبا من مجلسي الشعب والشوري وعدداً من كبار المسئولين ومستشاري وزارة الزراعة الذين استولوا علي مئات قطع الأراضي بأسماء أبنائهم وزوجاتهم وأقاربهم ومعارفهم وباعوها للتربح منها.
افادت المستندات بحصول عضو لجنة الشباب بمجلس الشعب النائب البورسعيدي الحسيني أبوقمر علي 09 قطعة أرض زراعية بمشروع مبارك القومي لشباب الخريجين بمنطقة سهل الحسينية وذلك في يوم واحد بتاريخ 6 مارس 7002 بخطابات تزكية بأسماء مجموعة من أقاربه ومعارفه، والتي تم بيع عدد منها قبل الاستلام لآخرين، وبعد الاستلام تم التصرف في عدد كبير من هذه القطع ومازالت حركة البيع والشراء والمتاجرة بها.
وكالعادة تم وأد هذا الملف فى ادراج مجلس الشعب, رغم الضجة الاعلامية التى شابته. ولم لا فالنائب الحسينى ابوقمر نجح فى تطويع ادوات المحافظة انذاك لنفسه, حتى انه كان يمتلك افخم مطاعم الاسماك بالمحافظة.
فى مارس2011 وعقب نجاح ثورة يناير بدأت الاتهامات تحيط بالنائب الحسينى ابوقمر, بعد تجدد بعض اعمال الشغب والبلطجة.. وتردد اعتقاله من قبل الحاكم العسكرى.
وسرعان ما نفى الحسينى أبو قمر نائب الوطنى ووكيل لجنة الشباب بمجلس الشعب السابق، ما تردد حول شائعة اعتقاله من قبل الحاكم العسكرى لتحريض بعض البلطجية على أعمال التخريب التى حدثت مؤخراً.
وقال أبو قمر إنه لم يشارك من قريب أو بعيد فى أعمال التحريض، لأنه ليس له مصلحة خاصة، ولم يساعد على الفساد، ولكن المفسدين يعرفهم القاصى والدانى، ومن قاموا بأعمال تخريب المنشآت الحكومية وأقسام الشرطة معروفون
وأضاف فى تصريحات صحفيه عديدة  أن الفساد موجود حتى الآن، والكل مشارك فيه بطريقته الخاصة، ،واكد أنه الوحيد الذى وقع عليه ظلم كثير رغم عدم استغلال نفوذه لتقنين أوضاع الأراضى التى تمتلكها أسرته رغم أنه كان قريبا من صناع القرار ليس لأطماع شخصية ولكن لخدمة الناس، مشيرا إلى أنه النائب الوحيد الذى يركب سيارة ملاكى بالإيجار.
لجنة تقصى الحقائق بمجلس الشعب والتى بدأت عملها أول امس لديها من الخيوط الكثير والكثير الذى يكشف عن الجناة الحقيقيين .خاصة بعد اعتراف احد البلطجيه فى المجزرة التى شهدها ستاد بورسعيد .
يؤكد النائب البدرى فرغلى فى روايته عن رجل الاعمال جمال عمر انه كان احد المقربين لأبناء الرئيس السابق مبارك ,لافتا الى انه فور التحفظ على صديقه جمال مبارك ترك البلاد وهرب للخارج.. ولكنه مازال يدير بعض مشروعاته بمحافظة بورسعيد بمعاونة النائب الحسينى ابو قمر. نحن لا نوجه اتهامات لاحد.. ولكن هذه السطور قد تكشف عن خطة عز وآل مبارك فى تصفية شعب مصر بمعاونة بعض نواب مجلس الشعب السابقين.
ودعا بيان صادر من أحزاب «التجمع الوطني» و«المصريين الأحرار» و«المصري الديمقراطي» المجلس العسكري ومجلس الوزراء إلي التخلي عن أية نوازع أو مطامع شخصية، لحماية الوطن من الانهيار، وذلك بعد سلسلة الفوضي التي شهدتها مصر خلال اليومين الماضيين. كما ناشد البيان الشعب المصري بتوخي الحذر، ودعوة كافة القوي الوطنية لمواجهة هذا الانفلات المدبر.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire