samedi 4 février 2012

متظاهرو السويس يحاصرون مديرية الأمن

يحتشد الآن عشرات المتظاهرين أمام مديرية أمن السويس وأمام مشرحة السويس حيث توجد 3 جثث من المتظاهرين  فى انتظار نقلهم الى مصلحة الطب الشرعى بالاسماعيلية لتشريحهم تنفيذا لقرار النيابة.
  أكد المواطنون استمرار احتشادهم ومواصلة تظاهرهم اليوم السبت أمام مديرية أمن السويس لليوم الرابع على التوالى احتجاجا على الاحداث الدامية فى بورسعيد وللمطالبة بإقالة الحكومة وتقديم كافة المسئولين عن الاحداث الدامية فى بورسعيد وعن الاحداث الدامية فى مظاهرات السويس للمحاكمة الجنائية.
اتهم المتظاهرون فى هتافاتهم الشرطة بدفع أشخاص لإطلاق الرصاص على المتظاهرين والفرار هاربين على دراجات بخارية لمحاولة فض مظاهرات.
كانت الأحداث الدامية أمس الجمعة قد أسفرت عن سقوط حوالى 139 مصابا منهم 64 مصابا بطلقات رصاص خرطوش تم نقلهم الى مستشفى السويس العام .فى حين تم نقل 4 حالات أخرى مصابة بطلقات رصاص خرطوش الى مستشفى التأمين الصحى ونقل 75 مصابا باختناق الى مستشفى الامراض الصدرية والتى تم تخصيصها لاستقبال الحالات المصابة باختناق من قنابل الغاز.
انتشرت على أرض الشوارع المحيطة بمديرية أمن السويس آثار دماء الضحايا وتناثر زجاج السيارات والمحلات المحطمة على أرصفة الشوارع.
احتشدت قوات مشتركة من الجيش والشرطة حول مديرية أمن السويس وسط مخاوف من تجدد المعارك والاشتباكات بين المتظاهرين والقوات المشتركة فى أى لحظة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - متظاهرو السويس يحاصرون مديرية الأمن

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire