vendredi 3 février 2012

هام .. رويترز : أربعة قتلى وألوف المصابين في اشتباكات بمصر

317

القاهرة (رويترز) - ارتفع عدد ضحايا اشتباكات بين قوات الامن المصرية ومحتجين في القاهرة والسويس يوم الجمعة الى أربعة قتلى وألوف المصابين من الجانبين ونظمت مظاهرات غاضبة في مدن أخرى تحتج أيضا على مقتل أكثر من 70 مشجعا بعد مباراة لكرة القدم في مدينة بورسعيد شمال شرقي العاصمة يوم الاربعاء.

وقالت مصادر طبية وتقارير اخبارية ان اثنين من القتلى وأحدهما ضابط جيش سقطا في القاهرة بينما قتل الاخران في مدينة السويس التي تقع شرقي العاصمة.

وقال الطبيب ساهر شفيق الذي يعمل في عيادة ميدانية بالكنيسة الانجيلية المتاخمة لميدان التحرير لرويترز ان المتظاهر القتيل وصل الى العيادة وقد أودى بحياته استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي تطلق قوات الامن قنابله بكثافة على المتظاهرين في الشوارع المحيطة بمبنى وزارة الداخلية في بعض الاحيان.

وأضاف أن مصابين بطلقات خرطوش بدأوا يصلون الى العيادة وهي واحدة من عدة عيادات ميدانية قرب مسرح الاشتباكات بعد الساعة التاسعة والنصف مساء الخميس.

وقالت تقارير في مواقع اخبارية مصرية ان ضابط الجيش دهسته سيارة شرطة أثناء رجوعها الى الخلف أمام مبنى وزارة الداخلية التي تشارك قوات من الجيش في تأمينها.

وقالت التقارير ان الضابط توفي متأثرا باصابته لدى وصوله الى مستشفى عسكري.

وقالت المصادر الطبية بمدينة السويس ان المتظاهرين القتيلين في المدينة سقطا برصاصة في الرأس لاحدهما ورصاصة في الظهر للاخر خلال اشتباكات اندلعت ليل الخميس أمام مبنى مديرية الامن واستؤنفت يوم الجمعة في شوارع قريبة من المبنى.

وبينما قال شهود عيان ان الشرطة في مدينة السويس أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين قال مدير أمن السويس اللواء عادل رفعت ان خارجين على القانون هم الذين أطلقوا الرصاص على المتظاهرين.

وأضاف ان الخارجين على القانون اندسوا وسط المتظاهرين الذين يقدر عددهم بألفي شخص يخوضون معارك كر وفر مع قوات الامن

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire