samedi 25 février 2012

لك الله يا سورية : القوات السورية تقتل 13 شخصا من عائلة واحدة بدم بارد

139

قال ناشطون في مدينة حماة ان قوات الامن السورية قتلت بالرصاص 13 رجلا وصبيا من أسرة واحدة بعد ان أمرتهم بالوقوف صفا واحدا اليوم الخميس بعد مداهمة

قرية كفر الطون في محافظة حماة.
وقالوا ان الضحايا من فرعين من عائلة الاسعد. ولم يتضح على الفور الدافع وراء القتل. وزعيم الجيش السوري الحر ومقره تركيا يدعى رياض الاسعد وهو من محافظة ادلب شمال غرب سوريا.
وقال ناشطون ان ثلاثة اشخاص قتلوا في قصف قرية سوبين القريبة. وقالوا انه عثر يوم الخميس على جثث خمسة عمال سوريين اختفوا منذ يومين بعد العبور من لبنان في طريقهم الى حماة.

من جهة اخرى قال مسؤولون أمريكيون يوم الخميس ان مجموعة "أصدقاء سوريا" تعتزم تحدي الرئيس السوري بشار الاسد وتقديم مساعدات انسانية خلال أيام للمدنيين الذين يواجهون هجوما من جانب قواته.
ومن المتوقع أن تشارك أكثر من 70 دولة ومجموعة دولية في اجتماع "أصدقاء سوريا" المقرر عقده في تونس العاصمة الجمعة. ولم يتطرق المسؤولون خلال حديثهم للصحفيين الى ما يمكن أن يحدث اذا لم تسمح السلطات السورية بتقديم تلك المساعدات.
وقال مسؤول أمريكي رفيع تحدث للصحفيين بشرط عدم نشر اسمه "من القضايا التي سيخرج بها اجتماع الغد اقتراحات ملموسة حول كيفية تخطيطنا نحن كمجتمع دولي لدعم المنظمات الانسانية...خلال أيام مما يعني ان التحدي يقع على عاتق النظام السوري ليستجيب لهذا."
وقال نشطاء ان الجيش السوري قصف يوم الخميس مناطق تسكنها أغلبية سنية من مدينة حمص التي تسيطر عليها المعارضة لليوم العشرين على الرغم من الاحتجاج الدولي على سقوط أكثر من 80 قتيلا يوم الاربعاء منهم صحفيان غربيان.
وعندما سئل عما اذا كانت دعوة هذه المجموعة ستصل الى حد الانذار قال مسؤول امريكي اخر للصحفيين "انه تحد."
وقال المسؤولون ان اجتماع الغد سيركز على ثلاث مسائل هي زيادة القدرة على توصيل مساعدات انسانية ودعم المجلس الوطني السوري المعارض في وضع خطة انتقالية وتنسيق العقوبات لزيادة الضغط على الاسد.
وأجاب المسؤول الثاني على سؤال عن التداعيات المحتملة قائلا "الغرض من هذه المسألة هو ممارسة ضغط متزايد عليه بسبب وحدة الموقف... ينتج عن اقتراح ملموس سيطرح ووضعه في موقف يطالبه فيه المجتمع الدولي بأن يفعل الصواب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire