samedi 25 février 2012

تجديد حبس قناص العيون 15 يوما للمرة السادسة

121

قرر قاضى التحقيقات المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في قضية قناص العيون المستشار أحمد عبد العزيز، تجديد حبس ملازم أول الأمن المركزي محمد صبحي الشناوي.
وقضت المحكمة بتجديد حبس"قناص العيون" 15 يوما على ذمة التحقيق على أن يتم النظر في تجديد الحبس بجلسة 10 مارس المقبل.
يأتى ذلك على خلفية اتهامه بإطلاق النار على أعين المتظاهرين والشروع في قتلهم بإستخدام طلقات الخرطوش في أحداث شارع محمد محمود التي وقعت أمام وزارة الداخلية.
حضر المتهم في الصباح الباكر من محبسه بسجن الضباط في سرية تامة ووسط حراسة أمنية مشددة وبمواجهته بالتهم الموجهه إليه أنكر كافة الاتهامات، مؤكدا بأنه لم يتعدى على أحد وأن البندقية التى كان يستخدمها لا تستطيع التصويب والقنص وإنما تطلق مجموعة دافعة من الطلقات ولا تقتل إلا إذا كانت المسافة قريبة جدا.
ودفع محامى المتهم طارق جميل سعيد في جلسة تجديد الحبس بإنتفاء مبررات الحبس الاحتياطى وانعدام وجود دليل مادى بشان الاتهامات الموجهه للشناوى، مؤكدا إنه لم يكن يحمل أسلحة خرطوشية أو نارية وفقا لدفاتر السلاح التى تم تحريزها من قبل النيابة العامة والتى توضح أن الشناوى كان يستخدم طلقات دافعة "طلقات صوت "وقنابل الغاز المسيلة للدموع واستند المحامى إلى صور فوتوغرافية، موضحا إنه تم إلتقاطها بواسطة الأهالى بشارع محمد محمود، وتوضح وجود مدنيين يطلقون أعيرة خرطوشية تجاه المتظاهرين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire