lundi 27 février 2012

هام : احباط محاولة لاغتيال بوتين

21

أحبطت أجهزة الاستخبارات الروسية والأوكرانية محاولة لاغتيال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بأيدي إسلاميين بعد الانتخابات الرئاسية التي ترشح لها.

وتمكنت أجهزة الأمن الأوكرانية من اعتقال عصابة في مدينة اوديسا، كانت تخطط لتنفيذ عملية إغتيال بوتين عقب انتهاء انتخابات الرئاسة في الرابع من اذار القادم.

وكشفت أجهزة الأمن أن المواطن الروسي أدم اسمايف – من أبناء الشيشان- من ضمن المتورطين في التخطيط لمحاولة اغتيال بوتين.

وبدأت المجموعة المسلحة  في أوديسا بتحضير المتفجرات التي ستستخدمها في عملية اغتيال بوتين ، ما أدى لوقوع انفجار، راح ضحيته روسلان ماديف، واصيب ايليا بينزين مواطن كازاخستان بحرق أدى  لنقله إلي المشفى.

وبحسب قناة التلفزيون الأولى الروسية فإن العملية كانت ستنفذ بعد انتخابات 4 آذار الرئاسية التي ترشح لها فلاديمير بوتين، لكن الاستخبارات الأوكرانية كشفت المخطط بعد انفجار داخل شقة في أوديسا (جنوب أوكرانيا) قتل فيه شخص بينما تم توقيف اثنين آخرين.

ووفقا للقناة التلفزيون الروسية فإن الشخصين اللذين قبض عليهما يعملان لحساب الزعيم الإسلامي دوكو عمروف، حيث قال أحد الموقوفين ويدعى ايلفي بيانزين، ويبدو أنه تم استجوابه أمام الشرطة الأوكرانية أن المجموعة وصلت إلى أوكرانيا عبر تركيا.

وتابع بيانزين أنه كان من المفترض أن تتدرب المجموعة في أوكرانيا على إعداد القنابل قبل تنفيذ اعتداءات في روسيا تنتهي بمحاولة اغتيال بوتين.

وأكد المتحدث باسم بوتين ديمتري بيسكوف الخبر، لكنه رفض التعليق عليه، بحسب وكالة انترفاكس.

الرأى

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire