mercredi 1 février 2012

«عتمان»: لا تلقوا اللوم على «العسكري» أو الداخلية في أحداث «بورسعيد»

رفض اللواء إسماعيل عتمان، مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، إلقاء اللوم على المجلس العسكري أو وزارة الداخلية في الأحداث الدامية والمؤسفة التي اندلعت عقب لقاء الأهلي والمصري ببورسعيد وخلفت العديد من القتلى والجرحى.

وتسببت الأحداث في مقتل 74 شخصا وإصابة 248 جريحاً، وتوقف مسابقة الدوري العام إلى أجل غير مسمى.

وقال «عتمان» في تصريحات لقناة «المحور» عبر برنامج «90 دقيقة»، الأربعاء: «العالم كله للأسف شاهد ما حدث خلال اللقاء وهذا قد يؤثر على البلد، فتطور الأمور بهذه الطريقة شيء غير مقبول على الإطلاق».

وأضاف: «للأسف الانفلات الأمنى أضبح أكثر من اللازم ويجب أن تتخذ الحكومة والداخلية إجراءات رادعة تجاه هذه الانفلات ويجب أن يحاسب كل مسئول عن التقصير في موقعه».

ورفض «عتمان» تحميل تبعات هذه الأحداث للمجلس العسكري، قائلاً: «نحن كشعب مسئولين عن سلوكياتنا ولن أحضر على كل بيت في مصر عسكري، فأين دور الإعلاميين والشباب في التوعية، وأرجوكم لا تلقوا المسئولية على المجلس العسكري أو الداخلية أو الحكومة، حرام اللي بيحصل ده».

وطالب عضو المجلس العسكري وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما تنقله، مشدداً: «يجب أن نحافظ على البلد ونتكاتف من أجل عودة شعار كلنا إيد واحدة، ومن يعرف أحدا يرتكب خطأ يبلغ عنه، ونبتعد عن نبرة التخوين سواء بين الشعب والجيش أو الشباب والحكومة».

وأكد عتمان أن قوات الجيش لم تكن المسئولة عن تأمين المباراة كما ردد البعض، موضحاً: «سمعت أحد الإعلاميين يقول أين المجلس العسكري مما يحدث، وأقول له أن الداخلية هي من كانت مسئولة عن تأمين المباراة ولم تكن تريد الاحتكاك بأحد ولهم كل الحق في ذلك، فهي ابتعدت عن استخدام القوة حتى لا تستفز الناس، البلد تعيش في موقف لا تحسد عليه».

وأتم: «في النهاية يجب أن يحاسب كل من هو مسئول عن فشل خطة تأمين المباراة»

المصرى اليوم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire