vendredi 10 février 2012

أشهر الإفيهات والنكت علي خطاب التنحي


رغم أن خطاب التنحي، الذي ألقاه اللواء عمر سليمان، كان محدداً، وخالي من أي لغط، وفوق كل هذا قصير ولم يتجاوز الدقيقة، إلا أن المصريين مارسوا عادتهم في خلق النكت وتركوا خطاب التنحي بكل تفاصيله وتوقفوا أمام الرجل الذي كان يقف وراء عمر سليمان
لحظة إلقاء خطاب التنحي كحارس خاص، حتي تحول الراجل في يوم وليلة الي أيقونة علي الفيس بوك، وملأت أخباره والتعليقات عليه مئات الصفحات، ووصل عدد أعضاء صفحته إلي أكثر من 100 ألف عضو في غضون ساعات كلهم إنهالوا عليه بالسخرية والاستهزاء وبدأت الافيهات عن هذا الرجل يتبادلها النشطاء في رسائل علي الموبايل منها: قناة الجزيرة. أبناء عن جلوس الرجل اللي واقف ورا عمر سليمان.
المتظاهرون في ميدان التحرير يهتفون «لو لم أكن مصرياً لوددت أن أكون الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان»، أو الله - الوطن الراجل اللي ورا عمر سليمان، ومن التعليقات الشهيرة أيضا علي خطاب التنحي: أشهر ثلاث حاجات في مصر الآن ميدان التحرير، وائل غنيم، الراجل اللي خلف عمر سليمان.
لما عمر سليمان لقي ان الراجل اللي واقف وراه أشهر منه قرر تغيير اسمه الي الراجل اللي واقف قدام الرجل اللي ورا عمر سلميان.
كما دشن النشطاء عشرات الصفحات علي نفس وتيرة صفحة الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان، منها صفحة «الراجل اللي واقف جنب عصام شرف، الراجل اللي واقف ورا الرجل اللي واقف ورا عمرو دياب، والراجل اللي واقف فوق العمود، والراجل اللي واقف ورا عم فتحي، فضلا عن عشرات الأغاني الساخرة التي تطلب معرفة هوية الشخص لم ينقطع سيل النكت، حتي خرج الرجل للناس وتعريفه بنفسه وهو مقدم أركان حرب حسين شريف قائد المجموعة 64 قتال من القوات الخاصة، مطالباً نشطاء الفيس بوك، بالتوقف عن السخرية واحترام خصوصيته هو وأسرته وهو ما دفع النشطاء إلي عمل صفحات تقدم اعتذارا له، منها صفحة «كلنا بنحب المقدم حسين شريف اللي واقف خلف عمر سلميان، والذي وصل أعضاءها إلي 15 ألف عضو، وغيرها صفحات كثيرة حملت في مضمونها اعتذارا صريحا لشخص المقدم حسين شريف ولم تقتصر إفيهات خطاب التنحي علي هذا الأمر بل ظهر علي موقع اليوتيوب عشرات مقاطع الفيديو لأطفال وشباب يتقمسون دور عمر سليمان وهو يلقي خطاب التنحي، وحققت تلك الفيديوهات حينها نسبة مشاهدة عالية، تجاوزت الملايين.
أما عن أشهر النكت التي خرجت بعد خطاب التنحي فكانت:
  • «بيان رقم 4 للقوات المسلحة.. الرئيس مبارك لم يتنح ودي كانت اشتغالة ويهيب المجلس الأعلي بالمتظاهرين في التحرير التحلي بروح الدعابة قائلا لهم: «لو تحبوا نذيع هنذيع».
  • الجيش مسك واحد ماشي في الشارع بعد حظر التجول وسألوه:
  • أنت ليه انتهكت حظر التجول؟
  • قال لهم: أصل أنا عندي تجول لا إرادي!
  • نداء .. من ميدان التحرير إلي الإخوة الأشقاء العرب.. في حد مضايقكم تاني نخلعه قبل ما نترك الميدان.
  • الرئيس مبارك قال إني خسارة في المصريين وتنحي وقرر انه يرشح نفسه لرئاسة تونس.. مما دفع ملايين التونسيين إلي المطالبة بعودة زين العابدين بن علي.
  • عاجل ومؤكد: مبارك يسلم للجيش سلاطته ولم يسلم بابا غنوجه بعد.
  • عاجل: سيتم انتقال السلطة بشكل سلمي وجدول زمني محدد الجدول هو الريس يحكم أحد وثلاثاء وخميس وعمر سلميان سبت واثنين وأربعاء، ويوم الجمعة مرة شفيق ومرة الجيش.. حسب اللي يصحي الأول.
الوفد 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire