mercredi 8 février 2012

صدمة : بعد الاعلان عن رقم جديد لشهداء «مجزرة بورسعيد»

194

حالة من الغضب العام انتابت جماهير الاهلى و الزمالك بعدما فجر«عصام السيد» خال «مصطفى أحمد السيد عبود»، الذى قُتل ببورسعيد، مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف عن تصريح الدفن الذى حصل عليه من مشرحة زينهم ويحمل رقم (179)، وهو ما يعنى أن أعداد الضحايا تتجاوز هذا العدد بخلاف ما تذكره وسائل الإعلام المختلفة خلال الايام الماضية عن سقوط 78 قتيلا خلال أحداث موقعة بورسعيد.

وقال «السيد»  خلال تلقيه للعزاء فى وفاة مصطفى، الاثنين، انه هو الذى أحضره  تصريح الدفن من المشرحة، صباح اليوم التالى للمباراة المشئومة.

وأوضح أنه تابع الحادث منذ بدايته عبر شاشات التليفزيون وكان غير واع لما يحدث، وتابع قائلا: «اتصلت بمصطفى على هاتفة المحمول عقب مباراة المصرى و الاهلى بعد اجتياح الجماهير للملعب وسمعت صوت يقول «هاندبحكوا», وتم إغلاق التليفون بعد ذلك، وسمعنا أن الجماهير عائدة إلى القاهرة فى قطار بمحطة مصر فتوجهنا إلى هناك لاستقبال مصطفى ودعونا أن يكون بالقطار.

وأضاف: «انتظرنا بمحطة رمسيس حتى شروق شمس يوم الخميس الذى كان أحد أسوأ ايام حياتى ، ولم نجده ورأينا مشاهد مزقت قلوبنا فكل الخارجين من القطار كانوا مصابين، وقالوا لنا إن القطار تعرض للاعتداء فى الطريق، وعلمنا بوجود طائرات حربية تعيد الضحايا فى مطار ألماظة وذهبنا إلى هناك مباشرة وانتظرنا فى البرد القارس ولم نجد أى مسئول يطمئنا على أبناءنا ورفض الأمن المتواجد على البوابات استضافتنا بالداخل وكل تعاملنا كان معهم ، فأخبرونا بالتوجه إلى مشرحة زينهم لأن القتلى تم نقلهم إلى هناك».

ووسط ازدحام من أهالى القتلى وسيارات الإسعاف توصلنا بصعوبة إلى الجثث ولم أتعرف على مصطفى عندما رأيته فوجهه كان مشوها واستطاع شقيقى التعرف عليه فأخذناه لدفنه بدون تقرير طبى وحصلنا على تصريح دفن فقط يحمل رقم (179) من المشرحة التى كانت بها مشاهد غير آدمية بالمرة أبرزها وجود جثث ملقاه على الأرض دون أى اهتمام من أحد.

وبعد تصريحات احد اقرب الشهداء ابدى اعضاء التراس اهلاوى استيائهم الشديد بعد علمهم بالعدد الحقيقى للشهداء.وقال مصطفى بدر عضو الرابطة ان هناك حالة من الفزع لدى اعضاء الرابطة بعد معرفتنا بان شهداء بورسعيد يتعدون 179 شهيد عكس ما تناقلته و سائل الاعلام فى الاونة الاخيرة والتى ذكرت انهم 78.

وأضاف: «لن تنرك حقوقهم حتى لو بلغ عددهم مليون شهيد وتابع : «ان هؤلاء ماتو من اجل الفريق دون اى ذنب  و جماهير الاهلى و الرابطة بصفة خاصة ستتابع اخر التطورات فى التحقيق مع المسؤلين عما حدث فى كارثة بورسعيد و لن نسكت عن أى استهتار قد يحدث من قبل المحققين

المصرى اليوم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire