samedi 25 février 2012

تأكيد : مقتل جندين امريكان فى افغانتسان على خلفية حرق المصحف الشريف


كابول، أفغانستان (CNN) -- قال مسؤول بارز في الشرطة الأفغانية، يوم السبت، إن أمريكيين اثنين على الأقل قتلا في حادث إطلاق نار داخل وزارة الداخلية في كابول.
ووفقا لقوة المساعدة الأمنية الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي "ناتو،" فقد أشارت التقارير الأولية إلى أن "أحد الأفراد" شهر سلاحه ضد جنود الحلف.
لكن الناتو لم يقدم بيانا حول جنسيات الضحايا، ولكن المسؤول في الشرطة الأفغانية أكد أنهم كانوا من الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف المسؤول ذاته "أنهم كانوا جزءا من بعثة استشارية هناك.. في هذه المرحلة لا يمكننا أن نقول لماذا تم قتلهم،" مشيرا إلى أن قوة المساعدة الأمنية الدولية والقوات الأفغانية كانت في مكان الحادث.
وأشار المسؤول إلى أن الأمريكيين كانا برتبة كولونيل وميجور، قائلا إن "التحقيق لا يزال جاريا، ولم يتضح من الذي أطلق النار.. لكن من غير المحتمل أن المسلح كان من الذين تسللوا إلى مبنى الوزارة."
وقال إن الهجوم وقع في مجمع منفصل داخل وزارة الداخلية حيث يتمركز ما لا يقل عن 10 أمريكيين، لافتا إلى أن مثل هذا الهجوم لا بد أن يتم التخطيط له بعناية.
وقد أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، إذ قال متحدث باسم الحركة إن "الهجوم كان ردا على حرق المصاحف في قاعدة أمريكية."
ويوم الخميس، سقط قتيلان على الأقل من عناصر حلف شمال الأطلسي، بعدما أطلق "شخص يرتدي زي الجيش الأفغاني" النار عليهما، بحسب ما ذكرت قوة المساعدة الدولية في أفغانستان.
وجاء مقتل الجنديين الدوليين بعد قليل من دعوة حركة طالبان المسلمين الأفغان إلى مهاجمة قواعد حلف الأطلسي والقوافل التابعة له، بعد حادثة حرق نسخ من القرآن في قاعدة باغرام الأمريكية بأفغانستان.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire