samedi 25 février 2012

تأجيل محاكمة زكريا عزمي بتهمة الكسب غير المشروع إلى الأثنين القادم

 224

أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار بشير عبد العال ،محاكمة الدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وزوجته وشقيقها في قضية اتهامهم بإستغلال نفوذهم وتحقيق كسب غير مشروع، لجلسة بعد غد الاثنين ،واستمعت المحكمة اليوم إلى مسئولي الإدارة المالية بمؤسسة «الأهرام» حول الهدايا التي تحصل عليها عزمي من المؤسسة .

وكان المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، قد أحال زكريا عزمي وشقيق زوجته جمال عبد المنعم حلاوة لمحكمة الجنايات لارتكابهما تهمة الكسب غير المشروع، ثم قررت المحكمة لاحقاً إدخال زوجة عزمي فى القضية بعدما تبين وجود اتهامات تتعلق بمشاركتها في إخفاء ثروة زوجها، وجاء بأمر الإحالة أنه ثبت بتحقيقات الجهاز أن عزمى حقق كسباً غير مشروع بلغت قيمته 42 مليونا و598 ألف جنيه من جراء استغلاله نفوذ وظائفه كرئيس لديوان رئيس الجمهورية وعضوية مجلس الشعب، وتقلده مناصب قيادية فى الحزب الوطنى المنحل، فيما قام زوج شقيقته بإخفاء بعض الثروات العقارية المملوكة له .

وأضاف أمر الإحالة أن عزمي حقق ثروة عقارية، عبارة عن فيلات وشقق وأراض بمختلف المدن، مستغلاً وضعه الوظيفى، واستعان بشقيق زوجته فى إخفاء أحد العقارات، وهى شقة بأبراج سان ستيفانو بالإسكندرية، قام عزمي بشرائها بمبلغ مليون جنيه فقط، في حين أن قيمتها الحقيقة تتجاوز مبلغ 5 ملايين جنيه.. كما أنه حصل على فيلا بمارينا وقطعتي أرض بالغردقة عبر استغلاله لنفوذ وظيفته .

وأوضح قرار الاتهام أن عزمي حصل وزوجته على 12 قيراطا بمحافظة الإسماعيلية عن طريق التخصيص بالأمر المباشر، بالمخالفة للقانون، كما أنه اشترك مع مسئولي حي مصر الجديدة ومالك العقار رقم 21 شارع فريد بمصر الجديدة، في حصوله على وحدات سكنية

التحرير

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire