mercredi 1 février 2012

القبض علي أحد الجناة في حادث السطو المسلح علي بنك‏ HSBC‏

قبل مرور‏24 ساعة علي حادث السطو المسلح علي بنك‏HSBC‏ بمنطقة البنوك بالتجمع الخامس من قبل ملثمين والاستيلاء علي أكثر من مليون جنيه من داخله وهروب الجناة بعد ذلك‏. توصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية بالاشتراك مع قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث الجيزة والقاهرة إلي تحديد الجناة بعد أن أدلي شهود الواقعة بأوصافهم, كما استطاعت الكاميرات التقاط صور لهم.
ومن خلال خطة بحث أمر بها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية لسرعة تعقب الجناة, تم القبض علي متهم واحد ويدعي تامر أبوهيكل والذي أصيب خلال عمليات القاء القبض عليه بينما تمكن شقيقه من الهرب ويدعي راضي خلال عمليات المطاردة وتم العثور علي مبلغ نصف مليون جنيه واعترف أنه نصيبه هو وشقيقه من خلال عملية سرقة البنك وكذلك شركة قاموا بالسطو عليها بحلوان قبل اسبوعين وهروب6 آخرين من خلال إغلاق جميع المنافذ بعدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة واستنفار أمني بمعظم المناطق الجبلية بالقاهرة والجيزة قادها اللواءان أحمد جمال الدين مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام, ومحسن مراد مساعد الوزير لأمن القاهرة, وعابدين يوسف مساعد الوزير لأمن الجيزة, إلي أن تم تحديد شخصية الجناة.
وتبين أنهم من الأعراب الذين ينتمون إلي منطقة شرق الجيزة, وبالتحديد أعراب الصف, وأن المتهم ممن اشتهر عنهم ارتكاب مثل هذه الجرائم وعمليات السطو, حيث تم إعداد عدة مجموعات من الأمن المركزي قادها اللواءان كمال الدالي رئيس الإدارة العامة لمباحث الجيزة ونائبه طارق الجزار, حيث حاصرت القوات صحراء الصف إلي أن تمت محاصرة الشقيقين وتم تبادل إطلاق الرصاص بينهما.
وفي الساعات الأولي من صباح أمس, تمكنت أجهزة الأمن من محاصرة المتهمين والقبض علي أحدهما وهروب الآهر وبحوزته الأموال التي كانوا قد استولوا عليها من داخل البنك, ويدعي تامر أبوسريع أبو هيكل, والذي يعد من أخطر العناصر الإجرامية وتبين أنه وراء التخطيط لهذه الجريمة, وأنه اتفق مع المتهمين الهاربين علي تنفيذ تلك الخطة وسرقة البنك بعد أن عاينوه أكثر من مرة واختاروا تلك المنطقة لهدوئها, وعلي الرغم من أنها خاصة بالبنوك, إلا أن الوجود الأمني فيها قليل, حيث تعتمد علي الأمن والحراسات الخاصة فقط.
وكشف المتهم عن أنه كان يخطط لارتكاب جرائم مماثلة, خاصة أنه من عتاة المجرمين, وعلي الرغم من ارتكابه العديد من الجرائم, فإن الشرطة لم تتمكن من التوصل إليه حتي تمكنت هذه المرة في الوصول إليه, وهو من العناصر الخطرة, حيث استطاع تهريب شقيقه من سيارة الترحيلات التي تعرضت لهجوم مسلح منذ شهرين وتم تهريب9 أحداث منها بالقاهرة الجديدة.
كما كشفت التحقيقات عن أن المتهم له سجل إجرامي طويل, وأنه أطلق الرصاص علي رجال الشرطة أكثر من مرة آخرها إصابة رئيس مباحث قسم شرطة مايو الأسبق في أثناء محاولته القبض عليه للشروع في سرقة, كما أن المتهم كان وراء العديد من عمليات السرقة بالإكراه التي شهدتها معظم الطرق الرئيسية بالقاهرة والجيزة خلال الفترة الماضية, وبالقبض عليه سوف تتراجع جرائم السطو المسلح في الفترة المقبلة.
وكشف مسئول أمني رفيع لـ الأهرام عن أن الوجود الأمني قد أسهم بصورة كبيرة في القبض علي المتهم, كما أن تفريغ كاميرات المراقبة بالبنك ساعدت في التوصل إلي الجناة من خلال تحديد ملامحهم. ومن خلال مطابقة تلك الصور التي التقطتها مع صور المتهمين الموجودة بأرشيف الأمن العام, تم تحديدهم وتبين أنهم من أعراب الصف وأسهم في التوصل إلي الملابس البلدية التي كانوا يرتدونها, حيث تم توجيه ضباط المباحث للقبض عليهم.
من جانبه, طالب اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ضباط البحث الجنائي بتتبع باقي المتهمين والقبض عليهم, حيث يقوم فريق من المباحث الجنائية بالقاهرة والجيزة بتعقبهم.. ومن المقرر سقوطهم خلال الساعات المقبلة.

الاهرام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire